مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مجلس إدارة مجموعة “رشدان للعمارة ” تخفيض سعر الفائدة على الإيداع يساهم في تنشيط القطاع العقاري

5

كتبت – نهلة مقلد:

قال المهندس حسن رشدان رئيس مجلس إدارة مجموعة “رشدان للعمارة ” إن قرار البنك المركزي بتخفيض سعر الفائدة، يُساهم فى تنشيط السوق العقارية بتخفيض التكاليف على المطورين العقاريين، وهو ما يؤدى إلى إستقرار بيع الوحدات ، إلى جانب تحفيز المواطنين للشراء بغرض الاستثمار، بعد توجه هذه الشريحة الفترة الأخيرة للشهادات ذات العائد المرتفع.

وشدد رشدان، على أن المكاتب الاستشارية تأثرت بالقرارات الاقتصادية خلال العام الماضي بما فى ذلك تحرير سعر الصرف والذى تسبب فى تراجع المشروعات المطروحة . أوضح أن المكاتب الاستشارية تُراعى عند وضع دراسات الجدوى للمشروعات التغيرات المتوقعة فى حركة الأسعار خلال فترة محددة، إلا أن التعويم تسبب فى رفع الأسعار بنسب كبيرة تجاوزت التوقعات.

قد يهمك ايضاً:

حملات لإزالة مخالفات بناء وإشغالات بعدة مناطق بمدينة بدر

وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات محطات تنقية مياه الشرب…

أشار إلى أن التغيرات فى الأسعار أثرت على كل شركة حسب قوتها المالية وقدرتها على استكمال المشروعات، خاصة أنها مرتبطة بتسليمها وفق جدول زمنى محدد. أضاف أن الشركات التى يتعامل معها طالبت بإعادة دراسة تكاليف مشروعاتها فى مراحل التطوير بعد إرتفاع أسعار مدخلات الإنشاء عقب تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار.

وبدأت المجموعة نشاطها في أعمال التصميمات والإستشارات الهندسية، والمقاولات العامة، عام 1976.. وصممت ونفذت عدة مشروعات سكنية ومراكز تجارية، ومدارس دولية وفنادق، وقري سياحية وتميزت فى تصميم والإشراف على المساجد و أضافت خلال السنوات الاخيرة نشاط تتنمية مشروعات سكنية .

صممت و نفذت مجموعة رشدان مدارس دولية فى النزهة و مصر الجديدة وقرى سياحية فى العريش والعديد من الفنادق و المراكز التجارية فى مصر و الوطن العربى خاصة فى المدينة المنورة لخبرتها فى تنفيذ العمارة الحديثة على الطراز الاسلامى .

أضاف رشدان أن الشركات العقارية تستهدف حساب التكاليف لمشروعاتها لتتوافق مع الأسعار الجديدة للخامات لاحتساب الزيادة فى إجمالى استثمارات المشروع والسيولة المطلوبة لتحديد نسب الزيادات لأسعار وحداتها، و أن الشركات طالبت أيضًا بتوفير حلول هندسية لتصميمات المشروعات بما يضمن ترشيدًا للإنفاق دون المساس بجودة المنتج النهائى.

 

 

اترك رد