أحزاب ونواب

إعلام النواب تنعى الكاتب الكبير صلاح عيسى

كتب –

نعت لجنة الإعلام والثقافة، بمجلس النواب، برئاسة الكاتب الصحفى أسامة هيكل، الكاتب الصحفى والأديب الكبير صلاح عيسى، الذى رحل أمس عن عالمنا، عن عمر يناهز 78 عاما ،بعد صراع مع المرض.

 

وأضافت اللجنة فى بيانها، أن مصر فقدت قامة أدبية وكاتبا كبيرا، أثرى الثقافة فى كافة المجالات، واستطاع بكتاباته مواجهة الفكر الهدام للدولة، ونجح فى تصحيح المفاهيم الخاطئة التى انتشرت فى المجتمع.

 

وأوضحت لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان فى بيانها، أن الراحل سيبقى حاضرا بكتاباته وأعماله الوطنية التى تمثل إرثا ثريا من العلم والفكر المستنير عبر كتاباته المتميزة والتي عبرت بكل صدق عن مواقف الراحل الوطنية المشرفة، وسوف تستفيد منها الأجيال القادمة لتتعلم منها مبادئ الوطنية، وغيرها من المفاهيم التى اهتم بها الراحل، كما أن هذه الأعمال التى تركها فهى تسجل تاريخا مشرفا فى عالم الثقافة.

 

وتابع البيان : ستظل أعمال الراحل علامة مضيئة فى علوم الثقافة والتنوير، كما أن مواقفه البطولية التى حققت المزيد من النجاحات، والمكاسب التى نالتها للجماعة الصحفية، ستبقى مرتبطة باسمه.

 

وأنهت اللجنة بيانها بالدعاء للفقيد وأن يلهم أسرته والجماعة الصحفية الصبر والسلوان.

 

جدير بالذكر أن الراحل صلاح عيسي من مواليد 14 أكتوبر 1939 بإحدى قرى مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية وعمل بجريدة الجمهورية أوائل السبعينيات من القرن الماضى ، كما شارك فى تأسيسي وإدارة عدد من الصحف والمجلات ،منها “الكتاب” و”الثقافة الوطنية” و”الأهالى” و”اليسار” و”القاهرة”

 

 

كما أصدر الكاتب الراحل  أول كتبه “الثورة العرابية” عام 1979 وأتبعه بعدد من أهم المؤلفات فى الأدب والتاريخ والفكر السياسى منها : “مثقفون وعسكر” ، “دستور في صندوق القمامة” ، “حكايات من دفتر الوطن” ، ” تباريج جريح” ، “رجال ريا وسكينة” ، ” جلاد دنشواى” ، ” شاعر تكدير الأمن العام” وغيرها

 

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
18

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

115

الحالات الجديدة

5901

اجمالي اعداد الوفيات

95586

عدد حالات الشفاء

102955

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى