Exclusiveأخبار الرياضة

إطلاق أجهزة تعقيم بالأشعة فوق البنفسجية لضمان سلامة اللاعبين والمشاركين في الدوري الهندي الممتاز للكريكيت 2020

أطلقت شركة فورتي للرعاية الصحية، وهي شركة استشارية متخصصة في مجال الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة، أجهزة محمولة للتعقيم بالأشعة فوق البنفسجية لضمان سلامة لاعبي الكريكيت والموظفين، المشاركين خلال فعاليات الدوري الهندي الممتاز للكريكيت 2020، التي انطلقت السبت، ضمن ملاعب الكريكيت في الإمارات العربية المتحدة، مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقد تم تصنيع جهاز مطهر الغرفة بالأشعة فوق البنفسجية من قبل شركة مومنتيوم إنديا وهي شركة للصحة والسلامة مقرها نويدا بالهند. وقد ثبت بشكل عملي أن الجهاز يقضي على فيروسات سارس  وكوفيد-19 المسببة لوباء كورونا المستجد، كما يمكن للجهاز المحمول تطهير مساحة 500-600 قدم مربع في غضون 10 دقائق، والقضاء على ما يقرب من 99.99 بالمائة من الفيروسات والبكتيريا. من خلال  جعل  الأشعة فوق البنفسجية تغطي الأسطح والمساحات بنسبة مئة بالمئة دون أية عوائق.

وكشف كاران ريخي، الرئيس التنفيذي لشركة فورتي للرعاية الصحية، في تصريح حول المنتج الجديد وفوائده الكبيرة، أنه تم توفير أجهزة التطهير بالأشعة فوق البنفسجية، ضمن فعاليات الدوري الهندي الممتاز للكريكيت، لضمان سلامة الملاعب واللاعبين، في هذه البطولة المهمة والتي تستمر لمدة 53 يوماً.

وأضاف ريخي أن فرق الدوري الهندي الممتاز للكريكيت، تستخدم هذه الأجهزة لتعقيم غرف اللاعبين في الفنادق، والملاعب، وجميع الفعاليات، والأنشطة التدريبية، مما يضمن سلامة كافة اللاعبين، كما يتم استخدامه لتطهير جميع الأماكن المغلقة، بما في ذلك مقرات الشركات، و كبائن كبار الشخصيات، وصالات اللاعبين، الشاشات الداعائية والإعلانية، وغرف تبديل الملابس في الإستاد، باستخدام تقنية التطهير بالأشعة فوق البنفسجية الخاصة بالجهاز.

وأكد ريخي أن عملية التطهير بالأشعة فوق البنفسجية، أكثر فعالية من المطهرات الكيميائية الأخرى، لأنها لا تترك أية بقايا عند إجراء التعقيم و هي آمنة بنسبة 100 % (على عكس المطهرات التي تحتوي على الكحول)، وقد صمم الجهاز خصيصاً للمباني التجارية والسكنية، مع القدرة على تشغيله لعدة مرات على مدار اليوم، و يتميز بخاصية تصفير الأخطاء البشرية لتحقيق انعدام العيوب، ويسمح بإعادة تعقيم أي مساحة جديدة على الفور عند إعادة التعقيم، فيما تعد هذه الأجهزة مفيدة أيضاً للمدارس والفنادق والمنازل والمطاعم والمكاتب، ونحن متأكدون من تحقيق الاستخدام الآمن و الصحي للأجهزة على الدوام.

وقد تم اختبار الجهاز من قبل مركز البحوث والتحليل FICCI، وهو أحد المختبرات الهندية الرائدة للخدمات التحليلية، ويمكن للجهاز أن يساعد بشكل فعال في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ويمكن اللاعبين من الاستمتاع بالنسخة الثالثة عشرة لواحد من أكثر الأحداث الرياضية شعبية بنجاح تام.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى