مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أول سباق فورمولا إي مزدوج في إندونيسيا

30

تعود الفورمولا إي إلى جاكرتا خلال عطلة هذا الأسبوع، مع تصدر السائق نيك كاسيدي وفريقه إنفيجن ريسينج، ترتيب بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، بعد أن تقدم أمام المتصدر السابق باسكال ويرلين من فريق تاغ هوير بورشه، في آخر سباق فورمولا إي في موناكو.

 

بعد الظهور الأول للبطولة في إندونيسيا الموسم الماضي والترحيب الكبير من المشجعين الذين احتشدوا في المنطقة حول حلبة جاكرتا إنترناشونال إي بري في شاطئ أنكول، فقد توسع سباق جولافيت جاكرتا إي بري 2023 ليصبح سباقاً مزدوجاً مع إقامة الجولتين 10 و11 خلال عطلة هذا الأسبوع (السبت 3 يونيو والأحد 4 يونيو).

 

وتعد إندونيسيا موطناً لـ 273 مليون شخص ومجموعة كبيرة من عشاق رياضة السيارات الذين تابعوا لأول مرة العام الماضي السباق المباشر الأكثر مشاهدة من قبل الجمهور المحلي في تاريخ الفورمولا إي.

 

وفي هذا العام، يشاهد المشجعون الظهور الأول لسيارة الجيل الثالث GEN3 في جنوب شرق آسيا، وهي أسرع سيارات السباق الكهربائية وأخفها وأكثرها قوة وكفاءة على الإطلاق. كما يأمل المشجعون أيضاً بالمزيد من التشويق والأحداث ضمن تفاصيل البطولة لهذا الموسم، بعد تقدم السائق النيوزيلندي كاسيدي من المركز التاسع على شبكة خط الانطلاق في موناكو للفوز بالسباق لينتهي به الأمر في صدارة الترتيب.

 

وكان كاسيدي قد تقدم على السائق ميتش إيفانز من فريق جاغوار تي سي إس ريسينج، وتعرض لضغط شديد من مواطنه، إلى أن دخلت سيارة السلامة ليحقق الفوز أخيراً في السباق.

 

وكما هو الحال في لعبة شطرنج بسرعة 150 ميلاً في الساعة، كان السباق في موناكو يشهد تقلبات ومنافسة شديدة، ولكن أداء كاسيدي في مرحلة مبكرة من السباق أسفر عن النتيجة النهائية، حيث وضع السائق النيوزيلندي سيارته I-TYPE 6 بشكل مثالي حول الجزء الخارجي من ثلاث سيارات متنافسة في منعطف Fairmont Hairpin في اللفة الرابعة، وتمكن من الوصول إلى المقدمة في وقت مبكر من اللفة السابعة 7 خلال الجولة الأولى من تفعيل وضع الهجوم ATTACK MODE.

 

وبمجرد أن أعطى مهندسه الضوء الأخضر لتبقي ست دورات على انتهاء السباق، لم ينظر كاسيدي وراءه، على الرغم من الضغط الشديد من إيفانز الذي احتل المركز الثاني.

 

ومع تحقيق هذا الانتصار، أصبح رصيد كاسيدي 121 نقطة، متقدماً بفارق 20 نقطة أمام السائق ويرلين من فريق تاج هوير بورشه الذي كان متصدراً ترتيب السائقين لفترة طويلة.

 

كان ويرلين متصدراً من الجولتين 2 و3 في الدرعية، لكن التراجع في مستوى الألماني فتح الباب لفريق إنفيجن الذي يعمل بمحرك جاغوار، وفريق جاغوار بقيادة إيفانز، الذي حقق الفوز في سباق أندونيسيا العام الماضي.

 

احتل جيك دينيس (من فريق أفالانش أندريتي) المركز الثالث في الترتيب برصيد 96 نقطة بعد عودته تقديم أداء مميز في سباق موناكو وتحقيق المركز الثالث في السباق. ويتأخر إيفانز بنقطتين فقط، حيث جمع 94 نقطة.

 

تمكن السائق جان إيريك فيرن من فريق دي إس بيسنكي، من احتلال المركز الخامس بعد سباق موناكو، بعدما تمكن من التعافي والتقدم من المراكز الأخيرة ليحتل المركز السابع في السباق.

 

وبالنسبة لترتيب الفرق، قفز فريق إنفيجن ريسينج إلى القمة برصيد 182 نقطة، بفارق 14 نقطة عن فريق تاج هوير بورشه برصيد 169 نقطة، بينما يحتل فريق جاغوار تي سي إس ريسينج، المركز الثالث برصيد 156 نقطة.

 

لا يزال فريق بورشه يقدم أداءً جيداً، ولكن الاستمرارية خلال اللفات وفي التصفيات يبدو أنها مشكلة مستمرة ومن المحتمل أن تكون مكلفة، خاصة مع تحقيق متصدر الترتيب الجديد كاسيدي فوزين وأربع منصات أخرى في الجولات الست الماضية.
يقدم سباق جولافيت جاكرتا إي بري المزدوج فرصة لإحداث تغيير كبير، مع النقاط المتاحة في السباقين. وسيكون جميع السائقين المنافسين على اللقب متحفزين لحصد النقاط

قد يهمك ايضاً:

مونستر جام® تعود إلى أبوظبي بعرض جديد يونيو القادم بعد…

شركة «إثارة» تطرح تذاكر باقة موسم السباقات على جزيرة ياس

يتضمن سباق السبت 36 لفة في حين يشهد سباق الأحد 38 لفة، ويعني ذلك أن الفرق والسائقين سيحتاجون إلى تعديل استراتيجيات السباق خلال عطلة الأسبوع التي يقام فيها السباق المزدوج.

العودة إلى النسخة المفضلة الجديدة من الفورمولا إي:

واجهت فرق الفورمولا إي الـ 11 والسائقون الـ 22 تحدياً جديداً في حلبة جاكرتا إنترناشونال إي بري خلال الموسم الماضي. يجلب مضمار الشارع المصمم لهذا الغرض أفضل عناصر سباقات الشوارع إلى شاطئ أنكول الخلاب، أكبر حديقة في جنوب شرق آسيا، والتي تستقبل حوالي 40 ألف زائر يوميًا.

تبدأ الحلبة التي يبلغ طولها 2.37 كيلومترًا، وتتضمن 18 منعطفاً، بقطاع ضيق بعد مسافة طويلة على خط بداية/نهاية السباق المستقيم. هناك مساحة كبيرة للمناورة عند المنعطف 1 باتجاه اليمين قبل أن يتوجه السائقون إلى سلسلة متدفقة من المنعطفات. القطاع الأخير عبارة عن تجمع صعب بعد المنعطف 12 نحو اليمين، ومن ثم قطاع مستقيم آخر قبل الوصول إلى المنعطف 13 الذي يشهد ازدحاماً. وعند المنعطف 18 نحو اليسار ستكون العودة مجدداً إلى الطريق المستقيم في نهاية اللفة.

يهدف تطوير الحلبة إلى ترك إرث دائم في المدينة، وبث حياة جديدة في شاطئ أنكول، وبدء عودة السياحة في المدينة بعد فترة الجائحة. كما خصصت سلطات المدينة الموقع كمركز محتمل للابتكار حيث تتجه إندونيسيا نحو الانتقال الكامل للمركبة الكهربائية بحلول عام 2050.

سيكون الحدث مدعومًا بنسبة 100 ٪ من HVO من مصادر مستدامة وكما هو الحال دائمًا في أول رياضة بصافي صفر انبعاثات في العالم، فإن سباق جولافيت جاكرتا إي بري 2023 هو حدث خالٍ من الكربون. وستقوم الفورمولا إي بقياس وتقليل وتعويض جميع انبعاثاتها التي لا يمكن تجنبها من خلال الاستثمار في إنتاج الطاقة المتجددة.

موعد السباق للمشاهدة:

تبدأ الفعاليات مع التجارب الحرة الأولى يوم الجمعة 2 يونيو من الساعة 15:20 بالتوقيت المحلي، في حين تقام التجارب الحرة الثانية من الساعة 09:10 بالتوقيت المحلي يوم السبت 3 يونيو. يلي ذلك التصفيات عند الساعة 10:40 بالتوقيت المحلي، في حين تبدأ الجولة العاشرة نفسها عند الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي.

تبدأ التجارب الحرة 3 عند الساعة 08:10 بالتوقيت المحلي يوم الأحد 4 يونيو. وتقام التصفيات التالية عند الساعة 10:40 بالتوقيت المحلي، لتنطلق الجولة 11 بعد ذلك عند الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي.

الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

سيتم بث جميع التجارب والتصفيات والسباقين مباشرة على قناة SSC 2 التابعة للشركة السعودية الرياضية (SSC) بالإضافة إلى العرض على منصة شاهد الرقمية. وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ستبث دبي الرياضية 2 التصفيات والسباقات.

التعليقات مغلقة.