تعليم

أولياء الأمور بالغربية غاضبون بسبب تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي.. ويطالبون بخفض الدرجات أسوة بالمحافظات الأخرى

كتب – يوسف سلامة:

سادت حالة من الاستياء بين عدد من أولياء أمور الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية بعد إعلان مديرية التربية والتعليم عن تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي والتى حددته بمجموع 232 درجة للثانوى العام و165 للثانوي الخاص وعدم نزولها بالمجموع  أسوة بالمحافظات الأخرى التى وصل بها مجموع التنسيق لـ 210 و215 درجات  في الوقت الذي انخفضت فيه نسبة النجاح.

ووصف الأهالي المحافظة بأنها أسوأ المحافظات سواء في العملية التعليمية أو في قراراتها العشوائية.

 

وتساءل الأهالي كيف يكون تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي بهذا المجموع في الوقت الذي انخفض فيه المجموع الكلى من 300 إلى 280 هذا العام ويكون متقارب لنفس تنسيق العام الماضي.

 

وأعرب الأهالي عن غضبهم من ضياع مستقبل أولادهم رغم حصولهم على مجاميع أعلى من طلاب محافظات أخرى  والتي تنزل بالتنسيق الأمر الذي يسمح لطلاب هذه المحافظات الالتحاق بالثانوي العام وتكون فرصتهم الالتحاق بالجامعات وحرمان أولادهم من ذلك رغم حصولهم على درجات تفوق  طلاب المحافظات الأخرى.

 

وأشار أولياء الأمور  إلى أن الغربية  المحافظة الوحيدة التى يكون فيها أسئلة الامتحانات فوق مستوى الطالب المتوسط في الوقت التى تكون متوازية في محافظات أخرى وهذا يرجع لعدم وجود متابعة على واضعي اسئلة الامتحانات من المسئولين بمديرية التربية والتعليم وعلى رأسهم وكيل الوزارة وتعتبر المحافظة الوحيدة التى يهتم فيها مسئولي التعليم بالتصوير والشو الاعلامى فقط.

 

 

وطالب أولياء الأمور بخفض درجة القبول لـ215 درجة أسوة بالمحافظات الأخرى نظرا لارتفاع نسبة الطلاب الناجحين ورغبتهم في الالتحاق بالثانوية العامة.

وأكد عدد من أولياء الأمور أنهم  سيتقدمون بطلبات لمديرية التربية والتعليم لخفض درجات التنسيق حتى يتمكن أبنائهم من الالتحاق بالثانوي العام أسوة بأبناء المحافظات الأخرى .

 

جدير بالذكر أن اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية اعتمد تنسيق قبول الطلاب الحاصلين علي الشهادة الإعدادية بمدارس المرحلة الثانوية للتعليم العام والتعليم الفنى للعام الدراسي 2018 /2019 حيث جاء الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الثانوى العام 232 درجة وبالنسبة للثانوى الخاص 165 درجة ودرجات تنسيق الثانوي الفني بأنواعه.

 

 

 

 

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى