مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أشرف رضا.. رئيساً للمجلس المصرى للفنون التشكيلية

2

كتبت – نهلة مقلد:

قد يهمك ايضاً:

الفنان غيث الهايم .. يهيم عشقاً في ” روما “

تاريخ فن الديكوباچ ضمن لقاءات متنوعة بثقافة الإسماعيلية

أعلن مجلس أمناء المجلس المصري للفنون التشكيلية عن اختيار الفنان الدكتور أشرف رضا، أستاذ الفنون الجميلة والرئيس الأسبق لقطاع الفنون التشكيلية، رئيساً للمجلس المصري للفنون التشكيلية، تزامناً مع إطلاق الخريطة الثقافية للمجلس والإعلان عن بدء الأنشطة والفعاليات الفنية التي يقوم عليها.

وأعرب د. أشرف رضا، عن سعادته بهذا القرار، معلناً أن المجلس المصري للفنون التشكيلية، ليس مجرد مؤسسة أو جمعية أهلية، بل هو كيان جديد يسعى إلى إعادة الريادة للفنون المصرية، والحفاظ على الهوية الثقافية المصرية، بموروثاتها الحضارية المتنوعة، وربط الأهداف الاستراتيجية والقومية للدولة بسياساتها الثقافية، ورعاية الحركة التشكيلية المصرية وفنانيها.

وأضاف “رضا” أن المجلس ستكتمل هيئته الإدارية وخطته الفنية من أنشطة وفعاليات دولية وإقليمية ومحلية مع بداية الموسم الثقافى القادم، حيث ستشمل فعالياته العديد من المشروعات الفنية والبيناليات الدولية ومنها معرض القاهرة الدولى للفنون Art Cairo المزمع إقامته في ربيع 2020، والعديد من المشروعات الخاصة بإدارة وإستثمار أعمال الفن التشكيلي والترويج لها دولياً كإحدى روافد الجذب الثقافي والسياحي والإستثماري، لوضع الفنون المصرية تنافساً في مقدمة الحركة التشكيلية الإقليمية بالمنطقة.

كما صرح “رضا” بأن تشكيل المجلس الجديد سيضم مجموعة متميزة من الفنانين المصريين من الأجيال المختلفة، سواء جيل الأساتذة أو أجيال الوسط والشباب.

2 Attachments
اترك رد