مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“القوي العاملة” : 85 مليون دولار تحويلات المصريين بالأردن خلال أكتوبر 2018

6

كتب – سمير عبد الشكور:

أعلن وزير القوي العاملة ، محمد سعفان ، أن إجمالي تحويلات المصريين العاملين بالأردن  خلال أكتوبر الماضي بلغت  85 مليون دولار تقريبا، فضلا عن 463 ألفا و012 دولارا تحويلات لمصر عن رواتب تقاعدية مستحقة لأصحابها، بالإضافة إلي  8285 دولارا تم تحصليها مستحقات مطالب عمالية.

 

قد يهمك ايضاً:

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة : إن الوزير تلقي تقريرا بذلك عبر مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان ، أشار فيه المستشار العمالى بالسفارة أشرف الحرايرى إلي أن إجمالي فرص العمل الصادرة من الأردن لعمال مصريين بمصر بلغت 20010 تتمثل في طلبات  الاستقدام الصادرة للحاسب الآلي بالوزارة ، فضلا عن 37 فرصة عمل وفرها المكتب لعمال مصريين مقيمين ، والتصديق على 37 عقد عمل لأغراض حفظ الوظيفة بمصر.

 

وأضاف أن المكتب  تلقى 23 شكوى من العمال المصريين حل منها 11 شكوى، وإحالة 3 إلى وزارة العمل الأردنية، ، ومازال 9 شكوي قيد البحث والدراسة.

 

كما قام المكتب باستقبال 391 معاملة للمواطنين المصريين على الشباك المخصص لذلك، حيث تم الرد على 300 استفسار قانونى، و8 شهادات مستثمر، و30 شهادة لمن يهمه الأمر ، و7 معاملات متعلقة بوزارة العمل الأردنية، 12معاملة خاصة بالوزارة والسفارة ، والباقي معاملات خاصة بأصحاب الأعمال والجوازات.

اترك رد