مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أخر مستجدات ” فيروس كورونا” فى الدول العربية والعالمية اليوم الخميس 28 مايو2020

0

يقدم لكم موقع ” مصر البلد الاخبارية” أخر المسجدات حول ” فيروس كورونا ” اليوم الخميس 28 مايو 2020.

” فيروس كورونا ”  تسجيل 66 وفاة جديدة  فى فرنسا

أعلنت السلطات الصحية الفرنسية اليوم الخميس 28 مايو 2020، تسجيل 66 حالة  وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 28 ألفا و662 حالة.

وأفادت السلطات الصحية بتسجيل 191 إصابة جديدة بالفيروس، ليصل العدد الكلي للإصابات إلى 145 ألفا و746.

وانخفض عدد الأشخاص الذين يخضعون للعلاج من الفيروس في المستشفيات من 15 ألفا و680 إلى 15 ألفا و208، كما انخفض عدد الأشخاص في وحدات العناية المركزة من 1501 إلى 1429.

وتشير آخر الأرقام إلى أن “انتشار الفيروس تباطأ بشكل كبير”، مع انحسار متواصل في عدد المرضى المتواجدين في حالة خطيرة أو في الإنعاش.

العراق تسجل ٣٢٢ إصابة جديدة بكورونا و4 حالات وفاة

كما سجلت وزارة الصحة العراقية، اليوم، الخميس، ٣٢٢ إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى4 حالات وفاة، فيما بلغ مجموع المتعافين من المرض حتى الآن ٢٩٧١.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، أنه قد تم فحص٥١٠٤ حالات في كافة المختبرات المختصة، ووصل إجمالي المفحوصين منذ بداية تسجيل المرض إلى ٢١١٤٨٥ حالة. وأوضحت الوزارة أن إجمالي عدد الإصابات ارتفع إلى ٥٤٥٧ حالة. وارتفع مجموع حالات الوفاة الناجمة عن الفيروس إلى ١٧٩، كما تماثلت 67 حالة إلى الشفاء، ليصل إجمالي المتعافين من المرض إلى ٢٩٧١ حالة .

قد يهمك ايضاً:

الفريق ربيع:”نستمر في تقديم خدماتنا ونؤكد لابديل عن…

إصابة نجل الفنان الراحل فؤاد المهندس إثر حريق داخل شقة…

انخفاض عدد الإصابات الجديدة  بـ ” فيروس كورونا” في الإمارات

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، الخميس، إجراءها أكثر من 38 ألف فحص جديد على فئات مختلفة في المجتمع، وذلك تماشيا مع خطة توسيع نطاق الفحوصات بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد.

وساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الإمارات في الكشف عن 563 إصابة جديدة بالفيروس.

وقالت الوزارة إنه جرى تسجيل 314 حالة شفاء جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، إلى جانب 3 حالات وفاة.

” فيروس كورونا” الكويت تقرر إلغاء الحظر الكلى يوم 30 مايو الجارى

عقد مجلس الوزراء الكويتي مؤتمراً صحفياً شارك فيه الرئيس الشيخ صباح الخالد بمشاركة وزيري الداخلية والصحة، واُعلن خلاله عن اعتماد الخطة التدريجية لعودة الحياة الاقتصادية مع الأخذ بالاعتبار كل المعايير والارشادات والمؤشرات الصحية والاقتصادية والاجتماعية.

 

وقرر مجلس الوزراء بحسب ما أعلنه نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية أنس الصالح إلغاء الحظر الكلي بانتهاء مدته يوم 30 الجاري واستبداله بالحظر الجزئي من الساعة 6 مساء إلى الساعة 6 صباحا ابتداء من يوم الاحد القادم الموافق 31 مايو، ولم يحدد الوزير مدة زمنية لهذا الحظر مؤكدا انه سيكون ايضا تدريجيا وبالتنسيق مع السلطات الصحية وفق صحيفة الأنباء الكويتية .

كما أشار الوزير الصالح إلى وجود مناطق جديدة ستعزل الى جانب جليب الشيوخ والمهبولة المعزولتين حاليا.

وحول ما أثير عن انهاء قال الصالح: الفرق المشكلة في وزارة التربية لا تزال تبحث هذه المسألة ومصلحة ابنائنا مهمة بالنسبة لنا.

وأعلن الوزير أن تشريعا سيقدم الى مجلس الامة لمواجهة تجار الاقامات و تمت احالة شركتين الى النيابة بتهمة الاتجار بالبشر.

اترك رد