مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رسميا .. عودة الدوري الإيطالي 20 يونيو المقبل

1
كتب – محمد رفعت:

أعلن وزير الرياضة الإيطالي فينتشنزو سبادافورا ، استئناف مباريات الدوري الإيطالي الممتاز  بداية من يوم 20 يونيو المقبل، وذلك بعد ثلاثة أشهر من التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد .

وقال سبادافورا بعد اجتماع عبر تقنية الاتصال بالفيديو بمسؤولي الاتحاد الإيطالي للعبة ورابطة الدوري الإيطالي ، اليوم الخميس، «أعطت اللجنة الفنية والعلمية موافقتها على البروتوكول، وأكد إلي الاتحاد أن لديه خطط .

عودة الدوري الإيطالي

في ضوء هذه الاعتبارات، يمكن استئناف بطولة الدوري الإيطالي يوم 20 يونيو ».

الخطة الأولى هي صيغة تتمثل باجراء أدوار فاصلة لتحديد هوية البطل، الفرق المتأهلة إلى المسابقتين القاريتين، والفرق الهابطة الى الدرجة الثانية، وذلك في حال عُلِقَ الموسم مجددًا، أو لم تُقام جميع المباريات .

في حين أن الخطة الثانية تقضي باعتماد الترتيب الذي وصل اليه الدوري الإيطالي قبل التوقف مجددًا .

قد يهمك ايضاً:

رئيس الوزراء يتابع الموقف الحالي لعدد من المشروعات المتعثرة

وأضاف سبادافورا أنه «كان اجتماعًا مفيدًا للغاية، وكما قلنا من البداية، كان استئناف كرة القدم محسوما على الدوام في حال توفر الشروط لضمان السلامة، وأعطت اللجنة الفنية والعلمية الضوء الأخضر للبروتوكولات» .

عودة الدوري الإيطالي

ورأى وزير الرياضة الإيطالي أن «إيطاليا تنهض من جديد، ومن الطبيعي أن تفعل كرة القدم الأمر ذاته. وافقت اللجنة الفنية والعلمية على البروتوكول الطبي، لكنها شددت على الضرورة المطلقة لفترة الحجر الصحي إذا كانت نتيجة فحص اللاعب إيجابية .

وكشف «لقد تلقينا أيضًا ضمانات بأن عملية فحص اللاعبين يجب ألا تؤثر أو تقلل من فرص وصول عامة السكان الى الفحص بأي شكل من الأشكال»، مشددًا «أكد لي الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أيضًا أنه يمكن اعتماد الخطط حالة التوقف. ليس من اختصاصي كوزير أن أقرر في ذلك، لأنه من صلاحية الاتحاد الإيطالي لكرة القدم» .

الدوري

وتبقى هناك 12 مرحلة على نهاية الدوري الإيطالي مع أربع مباريات أخرى مؤجلة، ويتصدر يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي الترتيب بفارق نقطة فقط عن لاتسيو .

وتوقف الدوري الإيطالي الممتاز منذ فوز ساسوولو على بريشيا 3-صفر في التاسع من مارس بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد ، الذي أودى بحياة أكثر من 33 ألف شخص في البلاد .

موعد عودة كأس إيطاليا

فيما أصدرت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم بيانًا رسميًا يوم الخميس، أعلنت من خلاله استئناف بطولة كأس إيطاليا من الدور نصف النهائي يوم 13 يونيو، دون الكشف عن مواعيد محددة لمباراتي الإياب بين يوفنتوس وميلان، وإنتر ميلان مع نابولي، وهو ما أكده أيضًا فينتشنزو سبادافورا .

اترك رد