Exclusiveأخبار مصر

أخر أخبار وزارة القوى العاملة اليوم الثلاثاء 26 مايو 2020

يقدم موقع ” مصر البلد الإخبارية” أخر أخبار وزارة القوى العاملة اليوم ، الثلاثاء، 26 مايو 2020 ، والتى تشمل،11 ألفاً صرفوا 5 ملايين جنيه منحة الرئيس للعمالة غير المنتظمة بدمياط، استرداد جواز سفر مصري احتجزه كفيله بلبنان، القوى العاملة تحذر المصريين من الوقوع في براثن النصب بتحصل اشتراكات من كيان وهمي.

القوى العاملة : 11 ألفاً صرفوا 5 ملايين جنيه منحة الرئيس للعمالة غير المنتظمة بدمياط

 

أعلن وزير القوي العاملة، محمد سعفان، أن مديرية القوي العاملة بدمياط قامت، بمتابعة صرف منحة العمالة غير المنتظمة المتضررة من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)  بالمحافظة، التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي بقيمة 500 جنيه تصرف علي 3 أشهر لهذه الفئة، فضلا عن صرف المنحة الاستثنائية للعمالة المسجلة بالمديرية .

 

وأضاف الوزير أن ما تم صرفه لهذه الفئة بدمياط، بلغ 5 ملايين 656 الف جنيه  لـ 11 ألفا و313 مستحقا  وذلك  خلال الفترة من  13 إلي 16  أبريل ومن 26 إلي 30 من نفس الشهر.

 

وقال سعفان: إنه تم تعيين 142 شاباً ، من خلال شهادات القيد “كعب العمل” المرتدة من القطاع الخاص لمكاتب التشغيل التابعة لمديرية القوي العاملة بدمياط  ، كما بلغ عدد المسجلين لدى المكاتب في هذه الفترة 54 شاباً .

وأوضحت منى علي الأطروشي  مدير المديرية  في تقريرها أن المديرية تابعت أيضا صرف المنحة الاستثنائية التي قررها وزير القوي العاملة للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية وقدرها 500 جنيه لنحو 1071 عاملا بقيمة إجمالية 553 الف و 500 جنيه ، وذلك خلال الفترة من 4 أبريل وحتي 4 مايو الجارى .

وأضافت مديرة المديرية أنه تم عمل حملات مشتركة بين مكاتب التفتيش العمالى ومكاتب السلامة والصحة المهنية على مستوى المحافظة لـ 260 منشاة، وذلك لمتابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية التى حددتها الدولة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) وتخفيض عدد العاملين بها حفاظاً على صحتهم

القوى العاملة : استرداد جواز سفر مصري احتجزه كفيله بلبنان

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة  المصرية ببيروت- لبنان ، نجح في تسليم  مواطن مصري جواز سفره المحتجز لدي كفيلة ، ورفض توقيع المواطن علي إيصال أمانه.

 

وكان  الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالي بالعاصمة بيروت بتعريف الجالية المصرية بمواقع العمل بحقوقهم وواجباتهم فى العمل.

وقام الملحق العمالي شرين عبد الجواد على الفور بالتواصل مع  صاحب العمل والتأكيد عليه أن هذا الإجراء مخالف للقانون ، وتم التفاوض معه ، وبالفعل استجاب وسلم المواطن المصرى “أ.ج.م” جواز سفره.

وقام المواطن بتوجيه الشكر لوزير القوى العاملة على جهود الملحق العمالى والسفارة في هذا الخصوص .

وتناشد وزارة القوى العاملة من خلال مكتب التمثيل العمالى ببيروت العمال بعدم التوقيع على إيصالات أمانة أو شيكات على بياض، موضحة أن ذلك يضعف من موقف العامل التفاوضى عند حدوث مشكلة مع صاحب العمل .

القوى العاملة تحذر المصريين من الوقوع في براثن النصب بتحصل اشتراكات من كيان وهمي

حذرت وزارة القوى العاملة المواطنين المصريين بالخارج والداخل، من الوقوع في براثن شبكات النصب والاحتيال من خلال الإعلانات الوهمية التي ظهرت مؤخرا  علي مواقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” الذين يروجون عبر مندوبين لهم للانضمام  للجنة تدعي “اللجنة النقابية الإدارية للعاملين المصريين بالخارج والعائدين”، من خلال ملئ استمارة عضوية وسداد رسم قيمة الاشتراك السنوي علي حساب بإحدي البنوك المصرية وإصدار كارنية عضوية .

ويناشد وزير القوى العاملة محمد سعفان، المواطنين بضرورة تحري الدقة وعدم الانسياق وراء مثل هذه الإعلانات ، ومراجعة وزارة القوى العاملة “الإدارة العامة للاتصال النقابي”، في مثل هذه الأمور باعتبارها هي الجهة التي يتم إيداع أوراق اللجان النقابية لديها وتقوم بالأشراف وإعلان نتائج انتخابات ممثليها، حيث أن اللجنة المذكورة ليس لها شرعية قانونية وأنما هي كيان وهمي للابتزاز والنصب علي المواطنين المصريين .

احصائيات كورونا في مصر اليوم
16

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

111

الحالات الجديدة

5869

اجمالي اعداد الوفيات

94374

عدد حالات الشفاء

102736

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى