Exclusiveالإسكان والعقارات

أخبار وزارة الإسكان اليوم الثلاثاء اليوم 14 يوليو 2020

يقدم موقع مصر البلد الاخبارية أخر اخبار وزارة الإسكان اليوم ، الثلاثاء، 14 يوليو 2020 والتى تتضمن : وزير الإسكان: جارٍ تنفيذ أعمال الطرق بعددٍ من مناطق الإسكان الاجتماعي بمدينة العاشر من رمضان، وزارة الإسكان: جهاز مدينة العبور  يزيل مخالفتي بناء بالحيين ٤و٩ لمخالفة شروط التراخيص.

وزير الإسكان: جارٍ تنفيذ أعمال الطرق بعددٍ من مناطق الإسكان الاجتماعي بمدينة العاشر من رمضان

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه جارٍ تنفيذ أعمال الطرق بعددٍ من مناطق أراضي الإسكان الاجتماعي بمدينة العاشر من رمضان، وتشمل الحي الـ15 إسكان اجتماعي، والطريق الفاصل بين الأحياء الجديدة المؤدية إلى الحي ٣١ والطريق الغربي مركز المدينة/أبو حماد، والذي يربط مناطق الإسكان الاجتماعي بالأحياء الجديدة بما فيها أراضي الإسكان الاجتماعي بالحي ٣١،  والحي ١١.

وزارة الإسكان

وأشار الوزير إلى أن نسبة الانجاز بمشروع الطريق الفاصل بين الأحياء الجديدة المؤدية إلى الحي ٣١ بلغت نحو ٨٠%، مؤكداً على الالتزام  والانتهاء من توصيل المرافق  بالحي، وكذا الانتهاء من الأعمال في المواعيد المحددة طبقا للجدول الزمني المتفق عليها.

وفي سياق متصل، أشار المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان والمشرف على جهاز خليج السويس، إلى أنه جارٍ تنفيذ  أعمال الطرق  بمشروع عمارات الإسكان الاجتماعي بحي الأندلس، والذي يحتوي على ١١٣٨٠ وحدة “إسكان اجتماعي” بإجمالي (٥٦٩ عمارة)، تم الانتهاء من تنفيذ عدد ٤٦٠٠ وحدة سكنية منها طبقا لخطة الانتهاء من الإسكان الاجتماعي بالمدينة حتى ٢٠٢٠/٦/٣٠، وكذا أعمال تنسيق الموقع الذي يربط بين العمارات بممرات للمشاة  ومناطق خضراء والأشجار لإضفاء  اللمسة الجمالية  للمواطنين، بجانب الانتهاء من تنفيذ المباني الخدمية بالحي لتكتمل وتعمل الخدمات فور استلام المواطن وحدته.

وأكد المهندس خالد شاهين أنه تم التنبيه على الشركات المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء  في التوقيتات المحددة، لربط المجاورات السكنية وسهولة حركة المواطنين وسكان  مناطق الإسكان الاجتماعي، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في ضوء توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بمشروع الإسكان الاجتماعي، ومشروعات البنية التحتية بكافة المدن الجديدة، وطبقاً لتعليمات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لدفع  العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية لوقاية العاملين بالمواقع من الإصابة بفيروس كورونا.

وزارة الإسكان: جهاز مدينة العبور  يزيل مخالفتي بناء بالحيين ٤و٩ لمخالفة شروط التراخيص

صرح المهندس أحمد عمران أحمد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، بأنه تم شن حملتين لإزالة مخالفتي بناء بالحيين ٤، ٩، وذلك بالتنسيق بين الإدارات المختصة بالجهاز  ورؤساء الأحياء وشرطة التعمير بالمدينة.

وزارة الإسكان

وأوضح المهندس أحمد عمران أحمد، أنه تم  فك شدة خشبية لغرف سطح مخالفة للتراخيص  بالقطعة رقم  2 بلوك 19006 بالحى الرابع، وكذا تنفيذ قرار إزالة مخالفة بناء بالقطعة رقم 4 بلوك 18054 بالحى التاسع، والمتمثلة في ( تنفيذ حمام سباحة بالردود ومظلة وحوائط) بالمخالفة للتراخيص.

وأكد رئيس جهاز مدينة العبور، أنه لا تهاون فى إزالة المخالفات والتعديات بالمدينة، لافتا إلى أنه كلف مسئولى الإدارات المختصة بالجهاز ورؤساء الأحياء بالمرور الدورى لرصد أي مخالفات وإزالتها على الفور، وتحويل المخالفات للنيابة العسكرية لمنع استغلال المخالفين لتعامل الدولة مع تداعيات فيروس كورونا المستجد.

من ناحية أخرى، قال المهندس أحمد عمران: إن ادارة  الطرق بالجهاز قامت  برش ماده  MCO وتنفيذ أعمال رصف للطرق المحلية 5 بالحى الأول، كما قامت إدارة الكهرباء بالبدء في تركيب  ولاعات الإنارة بطريق المحور الغربى وانارة الطريق أمام سور المصنع الحربي، وجارٍ استكمال أعمال التطهير والتعقيم بالمدينة ورفع مستوى النظافة بأحياء المدينة المختلفة.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
19

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

113

الحالات الجديدة

5806

اجمالي اعداد الوفيات

91143

عدد حالات الشفاء

102254

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى