مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أبو النصر: الجامعة العربية المفتوحة بمصر تقدم تعليما متميزا يواكب سوق العمل

14

 

قد يهمك ايضاً:

دسوقي «يشارك» احتفالات انتصارات أكتوبر بقصر ثقافة كفرالشيخ 

جامعة كفرالشيخ «تحتضن» شباب مصر بالمهرجان الرياضي للأسر…

أكد الدكتور محمود أبو النصر رئيس الجامعة العربية المفتوحة بمصر أن الجامعة تقدم تعليما متميزا  يواكب متطلبات سوق العمل والتشغيل ، مشيرا إلى أن الجامعة أكملت استعداداتها لاستقبال كافة الطلاب للعام الدراسي الجديد الذي يأتي بعد أيام.

وقال أبو النصر ، في بيان له اليوم ، إن الجامعة العربية المفتوحة بمصر تعمل على أن تقدم تجربة تعليمية متميّزة تستند إلى تجديد متواصل في اختصاصاتها المرتكزة على احتياجات سوق العمل، وبتكلفة  في متناول الجميع.

وأضاف أن الجامعة توفر للخريجين مستوى تعليميا متميزا ودراسة وفق أعلى المعايير بشهادات معترف بها دوليا، وتتنوع البرامج الدراسية فيها حيث أصبحت قبلة للطلبة المصريين والعرب وغيرهم ، مشددا على أن خريجي الجامعة يتميزون بامتلاكهم لمستويات معرفية عالية تجعلهم منافسين أقوياء على المستويات العالمية للترشح إلى مختلف الوظائف والمنافسات الأكاديمية وذلك واضح من شغل الخريجين أماكن متميزة بعد تخرجهم.

وأوضح أن طلاب الجامعة يمكنهم الاستفادة من بروتوكولات التعاون والتدريب التي توقعها الجامعة مع المؤسسات والهيئات ومراكز التدريب المختلفة ذات الصلة ، لافتا إلى أن الجامعة تقدم معظم التخصصات الإنسانية والأدبية واللغوية ويتميز معظم أعضاء هيئات التدريس بالخبرات العالية ، كما تقدم نظام الساعات في الدراسة لجميع مراحل البكالوريوس والماجستير.

يذكر أن الجامعة العربية المفتوحة هي جامعة إقليمية غير هادفة للربح، توجد في تسع دول عربية، وانطلقت بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله، حين أعلن عام 1996 مبادرته لإنشاء جامعة عربية مفتوحة ككيان أكاديمي تعليمي غير تقليدي وكمؤسسة تسهم في توجيه التنمية في المجالات العلمية والاجتماعية والثقافية، وتطورت تلك المبادرة في عام 2002 لتترجم على أرض الواقع إلى جامعة متكاملة هي الجامعة العربية المفتوحة التي انطلقت بتعاون مشترك مع الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة.

كما تقترن كلمة “مفتوحة ” باسم الجامعة، نظراً للشراكة بين الجامعة العربية المفتوحة والجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة والتي يحصل الطالب على شهادة منها، بالإضافة إلى المناهج الدراسية ونظم الاعتماد الأكاديمي من الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة، وكذلك شهادة مصرية معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصري.

كما يحصل خريجو الجامعة العربية المفتوحة بمصر على شهادتين إحداها من الجامعة العربية المفتوحة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية والأخرى من الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة وتكون حصرية.

تضم الجامعة العربية المفتوحة بمصر كليات “إدارة الأعمال” ، “تقنية المعلومات والحوسبة” ،”اللغات” ، “الإعلام” ، “التصميم الجرافيكي”

التعليقات مغلقة.