مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

العاصفة دانيال في مصر ونبأ سار للمصريين بشأن العاصفة

27

 

كتب :خالد علم

قد يهمك ايضاً:

كشفت الدكتورة منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الورد المذاع عبر فضائية تن اليوم الثلاثاء، أن العاصفة دانيال تحولت في مصر إلى منخفض جوي والذي أثر بالأمس على المناطق الغربية.
وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إن العاصفة دانيال فقدت قوتها بشكل كبير عند التقائها باليابسة، مشيرة إلى أن الأحوال الجوية بدأت في ليبيا من الأمس.
وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه مع وجود منخفض جوي في الصحراء الغربية ومنخفض جوي في طبقات الجو العليا تسبب في حالة من عدم الاستقرار، أدت إلى هطول أمطار بالأمس بين المتوسطة والغزيرة على محافظة مطروح مع وجود نشاط في الرياح والتي وصلت سرعتها لـ 60 كم / ساعة في الصحراء الغربية أدت لإثارة الرمال والأتربة، وبالتالي تقدمت لمحافظات السواحل الشمالية منها الإسكندرية والقاهرة الكبرى.
يذكر أن ليبيا قد أعلنت الحداد 3 أيام بعد مقتل أكثر من ألفي قتيل بسبب إعصار “دانيال” الذي ضرب العديد من المناطق والمدن في شمال وشرق البلاد، مصحوباً بسقوط أمطار غزيرة، ما أدى إلى تدمير المنازل والطرق.

وفرضت السلطات الليبية حظر التجوال، وأعلنت حالة الطوارئ وأغلقت المدارس والمؤسسات العامة، كما تم إغلاق أربع محطات نفط رئيسية مؤقتًا.

التعليقات مغلقة.