مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نادية هنري تتقدم بطلب إحاطة بخصوص أحداث كنيسة الأمير تادرس باطفيح

1

كتب – محمد صبحى:

تقدمت النائبة نادية هنرى بطلب احاطة موجه لرئيس الوزراء ووزير الداخلية بخصوص احداث كنيسة الانبا تادرس باطفيح وهذا نصه

 

فى كفر «الواصلين»، وعقب تأدية المسلمين صلاة الجمعة، اليوم، فوجئ الأقباط فى كنيسة «الأمير تادرس»، بمسيرة حاشدة تتجه نحو دار عبادتهم، فاعتدوا عليها وأحدثوا تليفات بها، على الرغم من أن الصلوات تُقام فيها منذ 15 عامًا من دون مشكلات.”

شهود عيان أفادوا بأنَّ الكنيسة عبارة عن مبنى من دون صلبان أو قبة أو جرس أو منارة وتمَّ فرض «هذه الشروط المجحفة» على أقباط القرية لمجرد السماح لهم بالصلاة.

وأضافوا: الشهود بأن «بعض المتشددين فى القرية حرَّضوا ضد الكنيسة وادعوا اعتزام القائمين عليها تركيب جرس، ونشروا تهديدات على (فيسبوك) وبناء عليه، أبلغ القمص مرقس كاهن الكنيسة، عن التهديدات، وبالفعل حضر إلى المكان ثلاثة أفراد من أمن الدولة».

«بعد صلاة الجمعة حدث تجمهر كبير وهتاف ضد الكنيسة واقتحم المتشددون الطابق الأرضي، وكسروا الأيقونات والكراسي والصلبان والهيكل وكرسي الكاهن وبعدها صعدوا إلى القاعة وكسَّروا محتوياتها»، مشيرين إلى أنَّ المتشددين اعتدوا على المواطن عيد إبراهيم عطية الذي تبرَّع بالأرض وعلى ابنه «نادي» وعمه «سمير سعد إبراهيم» وضربوهم حتى تمَّ نقلهم إلى المستشفى.

قد يهمك ايضاً:

حماة الوطن بالاسماعيلية :التاريخ سوف يظل ينحنى تقديراً…

” عضو إسكان النواب ” في ذكرى تحرير سيناء أرض…

نطلب  بسرعة القبض على «المعتدين والمحرضين»، مع رفض إغلاق الكنيسة،  واستيائه من الاعتداء غير المقبول. على الكنائس من قبل المتشددين

هذا وقد سبق تقديم لسيادتكم طلب سؤال عن الاجراءات  التى اتخذتها وزارة الداخلية من تأمين اماكن دور العبادة فى فترة الاعياد وحمايتهم اثناء الصلاة ومن الاعتداء عليهم هو أمر مخلف للثقانون والدستور والاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق العبادة وممارسة الشعائر الدينية

بناء عليه

اطلب يتضمن طلب الاحاطة ما اتخذته وزارة الداخلية من إجراءات القبض والتحقيق مع مرتكبى هذه الجرائم بسبب الدين والعقيدة .

كما اطلب احالة طلب الاحاطة للجنة الشئون الدينية ولجنة الامن القومى

 

اترك رد