مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

برلماني : ننتظر تفويض البرلمان للرئيس السيسى لاتخاذ ما يراه من قرارات للدفاع عن الحدود المصرية

6

أدان النائب حسن السيد ، عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان ما أعلن عنه البرلمان التركي بشأن تمرير المذكرة المقدمة من الرئيس التركي بتفويضه لإرسال قوات تركية إلى ليبيا.

وأضاف السيد فى بيان صحفى لها :بداية المشكلة كانت بتواجد سلطتين فى ليبيا شرعية وغير شرعية ، ويمثل السراج السلطة غير الشرعية والذى لم يحلف اليمين أمام مجلس النواب ، حتى ولو حلف اليمين فإن ولايته انتهت منذ عام ، مشيرا إلى أننا أمام قرارات رئاسية لم تحترم من حكومة السراج.

قد يهمك ايضاً:

حماة الوطن بالاسماعيلية :التاريخ سوف يظل ينحنى تقديراً…

” عضو إسكان النواب ” في ذكرى تحرير سيناء أرض…

واشار عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان إلى أن حكومة السراج غير الشرعية قبلت بالتدخل الاجنبى فى الشأن الليبى ، كما أن كون حكومة السراج توقع اتفاق امنى حدودى مع أردوغان فإن ذلك يعتبر مرفوض من المجتمع الدولى ويمثل تدخل فى شئون دولة ذات سيادة.

وتابع : لو كانت هناك مشاكل داخلية بين الأطراف الليبية فإنه من غير المقبول ان يتدخل طرف أجنبى فى الشأن الداخلى الليبى والإستقواء به داخل ليبيا ، مشيرا إلى أن مقررات الأمم المتحدة تحظر توريد السلاح للدولة الليبية ، وبالتالى فإن مصر احترمت القرار ولم  تساعد ليبيا بالسلاح.

وأوضح أن أردوغان  دخل سوريا ودمرها ونقل المأجورين المرتزقة من الأراضى السورية إلى الأراضى الليبية مع القوات تركية ، وهذا أمر مرفوض شكلا و موضوعا ، مشيرا إلى أن الأمن القومى المصرى ممتد من المحيط إلى الخليج ، وبالتالى فإنه جزء لا يتجزأ من الأمن القومى  الليبى.

ورحب بدعوات عدد من النواب لعقد جلسة طارئة لتفويض الرئيس السيسى لإتخاذ ما يراه من قرارات للدفاع عن الحدود المصرية ، واستئصال الإرهاب من جذوره لأن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم كله.

اترك رد