أحزاب ونواب

رئيس المؤتمر يطالب الدولة بتوفير المناخ للأحزاب لبناء نفسها وتنمية قدراتها

كتب – محمد عيد:

‏طالب الريان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر من الدولة توفير المناخ للأحزاب لكى تعمل وقال انه يجب ان تبنى الأحزاب نفسها بنفسها وتنمو بقدراتها.

وأشار الربان صميدة فى بيان له أصدره اليوم الى ان دور الدولة هو مساندتها من خلال وضع لوائح وقوانين تساعد على بناء الديمقراطية خاصة ان الاهتمام بالحياة السياسية هو ضمان الاستقرار للمكاسب.

وأوضح ان بناء الدولة لنفسها اقتصاديا فى ظل محاربة الإرهاب يوفر بيئة جيدة للأحزاب ويحميها وقال الربان عمر المختار صميدة ان الثقافة العامة للناس لم تصل لمرحلة الانتماء سياسيا الى حزب وهذا موضوع تراكمي ياتى مع الوقت بتشجيع الدولة وقال لو كنا شجعنا المنابر التى صنعها انور السادات كبداية بعد طول مدة من حكم الحزب الواحد لكان من السهل وجود أحزاب كبيرة وقوية مشيرا إلى انه لايميل لاعتماد الأحزاب على رجل أعمال واحد لان انسحابه او توقفه عن التمويل يهدد وجود الحزب نفسه.

وأكد الربان صميدة أهمية تكاتف الأعضاء فى كل حزب لتوفير التمويل لحزبهم مشيرا الى ان دور الدولة فى تمويل الأحزاب سيكون شكليا كما كان يفعل النظام السابق حيث كان التمويل شكليا وكانت الحياة السياسية تعتمد على الحزب الأوحد والذي يتفكك مع اى تغيير سياسي وشدد رئيس حزب المؤتمر على ان الحل الأمثل هو توفير بيئة متكاملة تساعد الأحزاب على الاعتماد الذاتي وتسمح بالتنوع السياسي للأحزاب سواء يسارية او ليبرالية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق