أحزاب ونواب

أبو جاد : واعظات مصر خطفن الأضواء في موسم الحج

كتب – محمد عيد:

أشاد النائب حسين أبو جاد عضو مجلس النواب والأمين المساعد للشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن باهتمام وزارة الأوقاف بعمل الواعظات في المجال الدعوي وإيفاد أول وفد من واعظات الأوقاف للمشاركة في موسم الحج الحالي.

ووجه أبو جاد تحية قلبية للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على هذه المبادرة غير المسبوقة والتي تتم ولأول مرة في تاريخ مصر ، ففي عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي نرى هذا الاهتمام والحرص من جميع مؤسسات الدولة بمشاركة المرأة المصرية حتى في مجال الدعوة والوعظ داخل المساجد والمراكز الإسلامية وفي موسم الحج .

كما أكد أن واعظات الأوقاف خطفن الأضواء على مستوى العالم خاصة أن نساء العالم كن يتوجهن لواعظات الأوقاف للمشورة وأخذ الفتاوى منهن فيما يتعلق بمناسك الحج.

وقال النائب حسين أبو جاد : لقد شاهدت ذلك وأنا أستعد حاليا لأداء مناسك الحج داخل الأراضي المقدسة ، معربا عن ثقته الكاملة في قدرة المرأة المصرية داخل وزارة الأوقاف بفضل الفكر المستنير للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على اقتحام الشكلة السكانية ومواجهة أزمة الأمية داخل المجتمع المصري بفكر مستنير ، ولا سيما بعد نجاحهن  المبهر المشرف في أداء دورهن بكل كفاءة ومهنية في موسم الحج ، مطالبا من وزير الأوقاف تكريمهن التكريم اللائق بهن .

وقال أبو جاد :  إن الدكتور محمد مختار جمعة يستحق بكل جدارة أن يحصل على لقب ” رجل وإمام التجديد الديني ” لأنه نجح بكل كفاءة واقتدار في اقتحام جميع المشكلات والتحديات التي تواجه المجتمع وبما يتمشى ويتواكب مع جميع المستجدات داخل المجتمع المصري والعالمي ، مطالبا بدعم  جهود وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة خاصة أنه لديه القدرة والكفاءة على القيام بدوره على أكمل وجه ، مع اهتمامه بالقضايا المعاصرة والمتجددة ويعطي المرأة حقها الكامل في المشاركة في العمل بالمجال الدعوي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق