صحة

ضمن مبادرة “حياة كريمة”..عمليات قلب مفتوح وقسطرة علاجية بمحافظة الإسكندرية

كتب – حمدى شهاب:

أعلن اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان أن فرع الجمعية بمحافظة الإسكندرية ضمن مبادرة “حياة كريمة” وضمن مشروعها لعلاج مرضى القلب الغير قادرين بالمجان تقوم خلال هذا الشهر بعمل عدد (48) عملية جراحية وقسطرة علاجية بتكلفة مليون و200 ألف جنيه مجانًا تمامًا .

وأكد اللواء ممدوح شعبان أن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الاعمار وفى جميع أحياء ومدن محافظة الاسكندرية (حى وسط اسكندرية – حى شرق اسكندرية – حى غرب اسكندرية – حى المنتزه – حى الجمرك – حى العامرية) .

وأشار اللواء ممدوح شعبان أنه وفى سبيل تقديم الجمعية لأفضل خدمة طبية ممكنه لمرضى القلب غير القادرين تعاقدت مع أفضل المؤسسات الطبية العاملة في هذا المجال في مصر واستعانت بأفضل الخبرات المصرية من أطباء القلب فضلاً عن استقدامها لأشهر خبراء جراحات القلب المفتوح وقسطرة القلب في العالم وهو ما أثمر انقاذ حياة عشرات الالاف من مرضى القلب من الأطفال والكبار على مدار السنوات الماضية .

و فى هذا السياق تعلن جمعية الاورمان عن أستقبالها جميع حالات الاطفال بعيوب خلقية أو ثقوب فى القلب لاجراء العمليات لهم بالقسطرة و بحضور أساتذة و متخصصين من معهد القلب والقصر العيني وبعض المستشفيات الجامعية و بالإستعانة ببعض الخبراء الأجانب فى بعض الحالات الحرجة ، وسيتم الكشف عليهم واجراء العمليات لهم من خلال المستشفيات المتعاقد عليها بالمحافظة .

وأختتم اللواء ممدوح الى أن الاورمان انتهت وحتى الآن من إجراء 40,368 عملية قلب مفتوح وقسطرة قلب علاجية لغير القادرين بالمجان تماما بتكلفة تصل الى 900 مليون جنيه، بمتوسط شهرى 450 حالة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق