الأسرة

نادي روتاري كايرو نيوكابيتال يبدأ في “حياكة حلم” مع مؤسسة البلد للتنمية بإمبابة

كتبت – نهلة مقلد:

قام نادي كايرو نيو كاپيتال برئاسة هبة القرشي بإنشاء مشغل في إمبابة مع مؤسسة البلد للتنمية ايماناً منه بالدور المهم لمنظمات المجتمع المدني في تنمية المرأة والأم.. مشغل كامل و مجهز يقوم بإنتاج المفروشات المنزلية ذات الجودة العالية و ذلك بالإضافة الى تعليم الفتيات الحياكة مساهمة منه في تنمية موارد المرأة في منطقة شعبية.

وصرحت هبة القرشي  ان هذه الأفكار في مجال التنمية المستدامة وخدمة المرأة  من أهم اهداف الروتاري في مصر، فقد بدأ نادي روتاري كايرو نيوكاببتال في العمل على دراسة ومناقشة المشروع وتحديد الأهداف المرجوة ، مما ساعد في وقوع  الاختيار على مؤسسة البلد للتنمية كذراع اجتماعي لديه الدراسات والاحصائيات اللازمة لتحديد مدى الاستفادة من المشروع.

أضافت انه بدأ العمل الجاد للتنفيذ وتم توفير وتجميع الاموال بتبرعات ساهمت في توريد المعدات ولوازم الانتاج في موقع المشغل بمقر المؤسسة.

واشارت ان هذا هو مشروع نادي روتاري كايرو نيوكابيتال الذي تم تنفيذه بالعمل الجاد والتعاون بهدف تحقيق تنمية مستدامة للمرأة بمنطقة امبابة وتم بدء الانتاج في وسط فرحة العاملات و المشاركين من اعضاء النادي ومؤسسة البلد، و هو انتاج متنوع من الملايات والمفروشات المنزلية على مستوى راقي وجميل ويتم تسويقه بشكل يشجع على الاستمرار ويفتح الباب للامل في مشروعات جديدة.

وأضافت ان المشروع بدأ الانتاج في نهاية ابريل ٢٠١٩ وسيستمر في الانتاج ودعم المرأة لمستقبل قادم ولاعوام كثيرة.. مشروع يساهم بشكل مباشر في استقرار وتنمية موارد الاسر الأكثر احتياجاً في منطقة امبابة.

واشارت ان البداية المفرحة و القوية أثبتت  اهمية التعاون بين الروتاري متمثلا في نادي روتاري كايرو نيو كابيتال مع المؤسسات المجتمعية ذات التواجد والاحصائيات الادق عن احتياجات المجتمع لتحقيق اكبر استفادة ممكنة من المشروعات التي يتبناها الروتاري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق