Exclusiveالملاحة والنقل

وزير النقل يلتقي سفير السويد لبحث سبل التعاون في مجالات النقل المختلفة

كتب – محمد عيد:

التقي الدكتور هشام عرفات وزير النقل، مع السفير يان تيسليف سفير السويد بالقاهرة، لبحث التعاون بين الجانبين، في مجالات النقل المختلفة.

بدأت مباحثات التعاون في كيفية تقليل معدلات الحوادث على الطرق، في إطار الإجراءات والمتغيرات التى تجريها وزارة النقل في الوقت الحالي ،من إنشاء شبكة طرق جديدة مطابقة للمعايير العالمية للطرق، وأيضا كباري للمشاة.

ومن جانبه أوضح السفير السويدي، أن هيئة السلامة المرورية بالسويد تود الزيارة لمصر لتقديم الدعم وتبادل الخبرات مع وزارة النقل المصرية.

حيث أكد وزير النقل على أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لرفع مستويات السلامة علي شبكة الطرق من خلال تصميم الطرق وتخطيطها، ومدى مطابقتها للمعايير العالمية للطرق، من حيث مراعاة الميول وتصريف مياه الأمطار والتأكد من توفّر مناطق عبور المشاة بشكلٍ واضحٍ للمشاة والسائق، وتخصيص أماكن خاصة لمرور المشاة من ذوي الاحتياجات الخاصة. و التأكد من وجود إشارات المرور والعلامات الإيضاحية التي تنظم عمليات السير.

كما تناولت المباحثات أهمية نقل الركاب والبضائع عن طريق النقل النهري نظرا لأهميته في تقليل الكثافات المرورية على الطرق وكذلك تقليل العوادم والانبعاثات.

وفي نهاية الاجتماع اتفق الطرفان على عقد ورشة عمل بين الجانبين بحضور بعض الجهات الحكومية العاملة في مجال الطرق وجامعتي القاهرة وعين شمس لمناقشة أساليب تطوير السلامة على الطرق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق