مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزارة الآثار تقيم حفل عشاء موسيقي بمناسبة افتتاح الدورة الثانية عشر للمؤتمر الدولي لعلماء المصريات

10

كتب – أحمد مصطفى:

تحت سفح أهرامات الجيزة و علي نغمات آلة الهارب، احتفلت مساء أمس وزارة الآثار بافتتاح الدورة الثانية عشر للمؤتمر الدولي لعلماء المصريات حيث أقامت حفل عشاء موسيقي بمنطقة أهرامات الجيزة حضره ٦٠٠ عالم أثار من مصر و أنحاء العالم و أربعة وزراء هم الدكتور خالد العناني وزير الآثار والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط و المتابعة و الإصلاح الإداري و الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار و التعاون الدولي و الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات بالإضافة الي سفراء بعض الدول الأجنبية و العربية في مصر.


و خلال الحفل رحب د. العناني بالحاضرين و قال لهم بان الدورة الثانية عشر لهذا المؤتمر في مصر ستكون مختلفةً عن كل الدورات السابقة، حيث يسعد الوزارة إقامة أكثر من فاعلية للسادة المشاركين بالمؤتمر، تجوب بهم تاريخ مصر الطويل بمختلف عصوره التاريخية، من خلال تنظيم ثلاث فعاليات؛ الأولي كانت تحت سفح الهرم ، و الثانية بقلعة صلاح الدين، وقد حرص شركاؤنا الدائمون المُتمثلون في معاهد الآثار الأجنبية في مصر على المشاركة الفعالة مع وزارة الآثار باستضافة حفل عشاء بقصر الأمير مُحمد على بالمنيل.

و قد انبهر الحاضرين بتنظيم الحفل و مكانه تحت سفح الاهرامات كما حرصوا علي تسجيل تواجدهم بالحفل و في هذه المنطقة بالتقاط الصور التذكارية لهم.

يذكر انه تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، افتتح الدكتور خالد العناني وزير الآثار، صباح امس الأحد، الدورة الثانية عشر للمؤتمر الدولي لعلماء المصريات والتي تستضيفه القاهرة في الفترة من 3 إلى 8 نوفمبر2019.

كما كرم وزير الاثار عدد من علماء الآثار لما بذلوه من جهود و عطاء لمصر و لعلم المصريات هم عالم الآثار الالماني د. ستيفان زايلدن مايو مدير معهد الآثار الألماني بالقاهرة وعالم الآثار الياباني ساكوچي يوشيمورا ، وعالم الآثار الأمريكي د. مارك لينر، و عالم الآثار المصري د. زاهي حواس.

قد يهمك ايضاً:

ما حكم الاحتقال بيوم شم النسيم ؟

 

اترك رد