Exclusiveمحافظات

محافظ الإسكندرية يستقبل وفدا من مقاطعة خيباي الصينية

كتب – حمدى شهاب:

ناقش الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية ، خلال استقباله وفدا من مقاطعة خيباي الصينية ، عرضا لإنشاء مصنع لتصنيع سبائك الحديد والصلب لصناعة السيارات بغرض التصدير، بقيمة استثمارية ٢.٧٨ مليار دولار أمريكي ، ويعمل على توفير ١٢ ألف فرصة عمل ، ليكون بداية لتعاون تاريخي بين البلدين الإسكندرية وخيباي .

وأوضح محافظ الإسكندرية أنه يمكن تخصيص  الأرض اللازمة بحق الانتفاع طبقا للقانون المصري لإقامة مثل هذا المشروع الضخم و الذي سيعزز التعاون بين الجانبين ، مطالبا الجانب الصيني بإعداد دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع وذلك لأخذ كافة الموافقات اللازمة لإقامته ..

من جانبه أوضح رئيس وفد خيباي أن الإسكندرية مدينة ذات تاريخية عريق ، ومقاطعة خيباي متشابهة معها في الطبيعة والاقتصاد والعديد من الصفات  ، حيث تتميز بالاقتصاد والصناعة والتكنولوجيا والبتروكيماويات ، ومن أهم الصناعات بها الحديد والصلب التي تتميز بها الاسكندرية أيضا .

وأضاف أن مشروع اليوم يهدف إلى إنتاج السبائك والمعدات الدقيقة الخاصة بصناعة السيارات بأحدث التكنولوجيا ، وهذا المشروع يعد من أهم مشروعات الحزام والطريق ، ويوفر فرص العمل والعوائد من التصدير ويزيد من سبل التعاون بين البلدين .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق