Exclusiveفن وثقافة

خبير سياحي في برشلونة: نسعى إلى دعم مكتبة الإسكندرية بـ 1000 كتاب كمنحة من المؤسسات الثقافية بإسبانيا

 كتب – المنشاوي الورداني:

زار وفد من إسبانيا مكتبة الإسكندرية ؛ للتعرف عليها وتقديم كتب لها، بالإضافة إلى بحث التعاون الثقافي والتعليمي بين مكتبة الإسكندرية ودار الفنون الملكية بإسبانيا، ورافقه حمدي زكي المستشار السياحي السابق لمصر في إسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وتخلل اللقاء كلمة لـ«زكي» عن أعلام ومشاهير الإسكندرية، بداية من الإسكندر الأكبر وحتى الفنان الراحل عمر الشريف.

واستمتع الوفد بشرح المرشد إيهاب علي، الذي رافقهم بالجولة التي تم تنفيذها له داخل المكتبة، مؤكدين أن التنظيم كان «رائعا»، وخاصة روح التعاون التي لمسها بين فريق مكتبة الإسكندرية ومتحف الآثار التابع لها.

وقال «زكي»، لـ ” مصر البلد ” ، إن تلك المناسبات تعد من أهم الوسائل التي تؤدي لإعلام مكثف وإيجابي عن مصر، بالإضافة إلى زيادة الطلب السياحي على برامج زيارة الإسكندرية ومكتبتها الفريدة وفريق العمل الجميل بها. وأشار «زكي» إلى أن ذلك يأتي في إطار طموحاتنا للوصول لـ1000 كتاب؛ كمنحة من المؤسسات الثقافية الإسبانية لمكتبة الإسكندرية، وذلك عبر الوفود التي يقوم باصطحابها لزيارة المكتبة منذ افتتاحها في 2002.

ولفت «زكي» إلى أنه أثناء تقديم الكتب للمكتبة، أصر بعض أعضاء الوفد من الإسبان، وكذلك روسيتان مقيمتان في برشلونة، على حمل الكتب بأنفسهم بدلا من وضعها داخل الحقيبة، رغم ثقل وزنها؛ كإشارة لولعهم بمصر وحضارتها ومكتبتها التاريخية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق