Exclusiveأخبار عربية وعالمية

حضور بارز للسعودية في النسخة الـ 17 من أيام الشارقة التراثية

كتب– سامح صلاح:

بمشاركة المملكة العربية السعودية، انطلقت أمس فعاليات النسخة الـ17 من أيام الشارقة التراثية التي ينظمها معهد الشارقة للتراث بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 2-20 أبريل الجاري.

وتقدم نحو 60 دولة في مدن ومناطق إمارة الشارقة المختلفة، ملامح وتفاصيل من تراثها بمختلف ألوانه وأنماطه وأشكاله من خلال فعاليات وأنشطة وبرامج متنوعة.

وتتميز مشاركة السعودية في فعاليات هذه النسخة من أيام الشارقة التراثية بتنوع في الأنشطة والفعاليات، التي سيكون للحرفيين السعوديين حضور بارز فيها، وسط أكثر من 600 شخص من خبراء وباحثين وكتّاب وإعلاميين من مختلف بلدان العالم، حيث ستشارك في فعاليات الأيام 40 فرقة من بينها 22 فرقة دولية و18 فرقة إماراتية و22 جهة حكومية إماراتية، كما ستشهد ثلاثة معارض كبرى هي معرض « قديمك نديمك» ومعرض «تراث فون» ومعرض «حرف إماراتية» الى جانب طرح أكثر من 31 إصداراً في المعرض.

وتأتي نسخة هذا العام من أيام الشارقة التراثية تحت شعار: “حرفة وحرف”، وتشكل فرصة لجميع الدول المشاركة كي تعرض جوانب ومكونات وعناصر تراثها المختلفة ليعيش جمهور وعشاق التراث تفاصيل مشهد تراثي غني ومتنوع، حيث يجتمع العالم في الشارقة.

 

تمثل أيام الشارقة التراثية حدثا حيويا في التراث الثقافي الإماراتي، بما توفره من مناخ مناسب لتعريف أبناء الجيل الحالي والأجيال القادمة بأصالة الماضي، وتمكينهم من استكشاف ذلك الزمن بكل ما فيه من عادات وتقاليد أصيلة تعبر عن الموروث الشعبي للأجداد، كما تعد أيام الشارقة التراثية انعكاسا واقعيا لهوية شعب الإمارات وتجسيدا حيا لعراقة تاريخها.

وتحل طاجيكستان ضيف شرف النسخة الـ17 من أيام الشارقة التراثية، نتيجة ما تمتلكه من مخزون ثقافي وتراثي غني ومتنوع، كما تحل الصين ضيفا مميزا على الأيام، بينما تحضر أوكرانيا ضيف أسابيع التراث العالمي لشهر أبريل 2019.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق