Exclusiveحوادث

العناية الالهيه تنقذ قطار قلين – كفر الشيخ من كارثة محققه

أصابه أكثر من 34 شخص من حادث القطار وخروجهم من مستشفى كفر الشيخ العام بعد تلقيهم العلاج

كتب-سامى نجاح:

أكد الدكتور إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ: إن وزير النقل الفريق كامل الوزير، كلف 3 من مساعديه، بالانتقال بمعدات ورافعة قطارات لتسيير حركة القطارات بكفر الشيخ.

وأوضح أن حادث قطار مزلقان “أبو تمادة” والذي وقع مساء اليوم قرب محطة الملك فؤاد، عقب تحركه من محطة كفر الشيخ لمسافة كيلو متر، قد مر بسلام وبأقل الخسائر.

 

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه شرح لوزير النقل، مضمون ما حدث، حيث تحرك القطار من محطة كفر الشيخ في تمام الرابعة ونصف مساء اليوم قادمًا من طنطا وفي طريقه لمحطة بيلا، وعند مزلقان “ابوتمادة” نهاية مدينة كفر الشيخ وبالقرب من محطة الملك فؤاد المهجورة، شعر، سائق القطار بثقل في القطار، والذي كان يسير، بسرعة 35 كيلو متر في الساعة، فقام بشد الفرامل.

 

وأشار محافظ كفر الشيخ، أنه نتج عن ذلك خروج العربة رقم والعربة رقم 3، عن مسارها بمقدار نصف متر فقط، وحدث نتيجة ذلك تدافع وهلع من الركاب واصطدام يبعضهم البعض، الأمر الذي أدي لإصابة 33 منهم بإصابات خفيفة ما بين كدمات وجروح طفيفة وإغماءات، تم نقلهم لمستشفى كفر الشيخ العام والعبور للتأمين الصحي.

 

ومن جه اخرى قد أعلنت هيئة السكة الحديد مساء اليوم الخميس، سقوط بوجى العربة الثانية من القطار رقم ٤٩٥ ركاب قلين/كفر الشيخ/ شربين بكم ٧٢/٥٧٠ بين كفر الشيخ/ المرابعين، ما تسبب في تأخر القطار.

ونفت الهيئة، انقلاب العربة بخط قلين كفر الشيخ شربين، لافتةً إلى أن سقوط البوجي نتج عنه إصابات طفيفة لعدد ٩ ركاب.

وذكرت الهيئة أنه على الفور تم الاستعداد بآلات الرفع؛ لرفع عجلة البوجى لاستئناف القطار رحلته، كما قدمت الهيئة اعتذارها لركاب القطار نتيجة التأخير الذي حدث.

وكانت عدد من المواقع الإخبارية، أشار إلى وقوع حادث بمزلقان أبوتمادة ما بعد المزلقان الوسطاني بمدينة كفر الشيخ، باتجاه مجمع المواقف، اليوم الخميس، وخروج قطار عن القضبان، ما أسفر عن وقوع مصابين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق