Exclusiveأخبار مصر

أنشطة مكثفة للتدريب المصري الروسي المشترك ” سهم الصداقة -1 “

واصلت عناصر قوات الدفاع الجوى المصرية والروسية تنفيذ فعاليات التدريب المصرى الروسى المشترك ” سهم الصداقة -1 ” ، والذى تشارك به عناصر من وحدات و أنظمة الدفاع الجوى المصرية والروسية المختلفة ونفذت القوات المشاركة من الجانبين عدداً من التدريبات التكتيكية المشتركة ، بعد أن أتمت رفع درجات الإستعداد القتالى لتوفير الدفاع الجوى للتشكيلات المدرعة والأهداف الحيوية .

وتضمنت الأنشطة مرحلة تدريب مسبق لتحقيق الدمج بين القوات المصرية والروسية ، كما تم التدريب على صد هجمات جوية معادية بنجاح .

ظهر خلال مراحل التدريب مدى ما تتمتع به العناصر المشاركة من الجانبين من دقة وكفاءة عالية وقدرة على تنفيذ عمل جماعى مشترك يعكس مدى ما تتمتع به قوات الدفاع الجوى لكلا البلدين من إمكانات فنية وبشرية وإستعداد قتالى خلال تنفيذها كافة المهام التى تكلف بها ، وتواصل القوات إستعداداتها لتنفيذ الرماية الصاروخية ضمن فعاليات المرحلة الختامية للتدريب .

وفى سياق آخر أستمرت فعاليات التدريب المصرى الباكستانى الأردنى المشترك ” فجر الشرق -1 ” ، والذى يستمر على مدار أسبوعين بدولة باكستان ، حيث تضمن التدريب التعامل مع العبوات الناسفة المرتجلة والتدريب على إسلوب النزول بالحبال ، والنزول السريع والإبرار من الهليكوبتر ، وإقتحام وتفتيش الغرف المغلقة ، وتطهير المناطق ذات الطبيعية الجبلية الصعبة من العناصر الإرهابية والإجرامية ، كذلك تنفيذ العديد من الرمايات النمطية وغير النمطية والتى عكست مستوى التقارب فى أساليب التدريب القتالى والدقة والإحتراف فى التعامل مع الأهداف من أوضاع الرمى المختلفة .

تأتى تلك التدريبات فى إطار تنمية وتعزيز علاقات التعاون العسكرى ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية والقوات المسلحة للدول الصديقة والشقيقة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق