مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ندوة لمرشحة «نوبل للسلام» حول ترسيخ قيم إنسانية عن طريق الفنون

3

كتب –  عامر نفادى:

استضافت جامعة المستقبل ورشة عمل بعنوان “البحث عن الضوء”، قدمتها الدكتورة دلال مقاري باوش المرشحة لجائزة نوبل للسلام و والمدير المؤسس لمعهد دراما بلا حدود الدولي في ألمانيا ، حيث تعتبر الورشة بداية التعاون الإستراتيجي المشترك بين “المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية”، وبين “معهد دراما بلا حدود الدولي وذلك لتنشيط ورشة تحمل عنوان “السايكودراما والمسرح”.

واستهدفت الورشة طلاب من فريق التمثيل وذوى الاحتياجات الخاصة حيث تراعي الورشة تقديم منهجا جديدا في التدريب غير النمطي الذي يعتمد على اللعب الدرامي والسايكودراما ، وذلك عبر تقديم تدريبات حيوية لكافة وحدات العرض المسرحي عن طريق التحفيز السايكودرامي، ليكون علم النفس، والإبداع منطلقا لتأهيل المبدع أولا، ثم  وصولا إلى المتلقي ، ليصل كلاهما عبر اللعب الدرامي إلى عملية إعداد وتأهيل الذات مجددا وإيجاد الحلول لصدمات وتراكمات الحياة، حيث يأتي التطهير والخلاص عبر المحفزات الإبداعية المسرحية.

قد يهمك ايضاً:

“بوصلة”.. مشروع تخرج لطلاب إعلام القاهرة 2024

محاضرات وجلسات علمية تسيطر علي مؤتمر كلية الطب البيطري…

وتأتي هذه الورشة التي تصنف بـ “العلاجية الإبداعية والمسرحية والتأهيلية”، تأتي كنتاج متفرد لمنهج معهد دراما بلا حدود الدولي في الإعداد والتأهيل المسرحي من جهة ومساعدة المتدربين على إيجاد مفاتيح فنية لكل الصناديق المقفلة في تجارب الحياة ، بحثا عن طريق الخروج من المغلق إلى المفتوح.

وهذا المنهج قد صاغته الدكتورة دلال مقاري في كتابها “السايكودراما والمسرح، تجربة التعبير الدرامي بين مورينو وغروتوفسكي”، الصادر عن مؤسسة حورس الدولية للنشر.

 وتخلص الورشة أيضا إلى تقديم ديبلوم تأهيل، وموثق من معهد دراما بلا حدود الدولي والشريك المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، وذلك بعد مراسيم توقيع بروتوكول التعاون الأول بين الطرفين.

 

اترك رد