تعليم

ندوه بعنوان «الاسره فى الاسلام »بمسرح مدرسه طنطا الثانويه للبنات

كتبت _ سحر جمال

في إطار الحمله الإعلاميه للتوعية بالمشكلة السكانيه تحت شعار (فكر واختار تنظيم الاسره احسن قرار) التي تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة وتنمية المجتمع وفى ضوء التعاون المثمر والبناء بين وحدة الإعلام السكانى بمركز إعلام طنطا و إدارة توجيه التربية السكانية والصحية والبيئية بمديرية التربية والتعليم بالغربية تم تنفيذ ندوه بعنوان ” الأسرة فى الاسلام ” اليوم ، بمقر مسرح مدرسة طنطاالثانوية للبنات .
حيث حاضر في اللقاءصبرى محمد الدسوقى وكيل مديريه التربية والتعليم بالغربيه .
وبحضور السيد الجابرى مدير مدرسة طنطا الثانوية بنات .
وقد بدا اللقاء بالتاكيد على ان الاسره هى نواه المجتمع و المجتمع القوى مبنى على أسس الأسر السليمة التى من دونها لا يمكن ان يوجد مجتمع يتمتع بالأخلاق والوعى .

واوضح الدسوقى ان للمراه دور كبير فى حياه الاسره و تربيه النشأ فهى التى تستطيع ان تعد جيل متحلى بالأخلاق وقادر على مواجهه اى انحرافات اخلاقيه فالمرأة هى عمود الاسره ومن اجل ذلك فقد كرم الإسلام المرأه وأكد على دورها الذى تقوم به داخل الاسره فهو لا يقل أهميه عن دور الرجل فكلاهما يكمل بعضهما الآخر داخل حياه الاسره وإخراج ابناء أصحاء نفسيا وجسديا قادرين على مواجهه مايمكن ان يجدوه من صعاب من المجتمع المحيط بهم.

– كما اشار الى قيام الدوله بعمل مبادرات للاهتمام ببناء الإنسان والشخصية المصريه وبناء الفكر التعليمي والتقيمي وتطوير واكتساب المهارات المختلفه للخروج من النظام الروتيني الي نظام البحث والتطوير والابتكار .
– كما اشار الى خطورة مواقع التواصل الاجتماعى المشبوهه في الإساءة للاسره والمجتمع المصري وبالأخص محاولة اظهار فشل المنظومة التعليمية و أكد علي نجاحها وان الطالب ذو المهارات والقادر على الاطلاع والبحث هو المستفيد الأول منها .

وفى نهاية اللقاء اكد ان الاسره المصريه هي من يغرس التنمية في نفوس الأبناء وتنمى قيم الولاء والانتماء لديهم لان الاسره هي الأساس في نهضة وتطوير المجتمع فالإسلام اهتم ببناءها في حسن الاختيار والمعاشرة والتعايش وأمن وأمان الاسره والمجتمع فقد رفع الإسلام من قيمة المرأة والرجل ودورهما في إنتاج أجيال تعرف قيمة العمل والإنتاج ونهضة الأوطان .

أدار اللقاء فريق العمل الإعلامي السيد سنيد – همت انور – دينا محمد والندوة تحت اشراف ضاحى هجرس مدير مركز اعلام طنطا وعبدالله دويدار مدير عام اعلام وسط الدلتا وسميرمهنا رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق