تعليم

مجلس جامعة الإسكندرية يوافق على إنشاء الكلية التكنولوجية الطبيـة والصناعية بالجامعة

كتب – حمدى شهاب:

وافق مجلس جامعة الإسكندرية بجلسته المنعقدة يوم الخميس الموافق 23/1/2020 برئاسة الدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة، من حيث المبدأ على إنشاء الكلية التكنولوجية الطبية والصناعية بجامعة الإسكندرية وذلك بهدف رفع جودة الخدمات الطبية والصناعية التى تقدم للمرضى وتقديم الرعاية الصحية فى محافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح وتلبية الطلب المتزايد فى سوق العمل بالمستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الخاصة، على أن تكون الدراسة بنظام الساعات المعتمدة، وتمنح شهادة بكالوريوس فى التكنولوجيا الطبية، وتشكيل اللجان اللازمة لإتخاذ الإجراءات المطلوبة.

ووافق المجلس على تقديم مجموعة من البرامج التدريبية التحويلية المتخصصة فى المجالات الصناعية والعلوم الصحية بهدف إعداد كوادر بشرية مؤهلة واستقطاب الكفاءات وتنميتها وتحفيزها وذلك فى قطاع العلوم الصحية.

فى إطار مشاركة الجامعة فى المبادرات القومية التى تساهم فى تحقيق رؤية مصر 2030 وإتساقاً مع جهود الحكومة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر، وافق المجلس على بدء تفعيل حملة ” اتحضر للأخضر .. أتحضر للمستقبل ” التى تنظمها وزارة البيئة تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، والتى تعد أول حملة وطنية لنشر الوعى البيئى فى مصر، حيث سيقوم الجامعة بالتعاون مع المحافظة بتكثيف الفعاليات التى تهدف إلى الحفاظ على البيئة ونشر الوعى البيئى بين الطلاب وتشجير المساحات الخالية داخل الجامعة وخارجها وإعادة تنسيق الموجود بها بالفعل.

ووافق المجلس على تغيير مسمى المجلة العلمية بكلية التجارة من مجلة ” كلية التجارة للبحوث العلمية ” إلى ” مجلة جامعة الإسكندرية للعلوم الإدارية ” وذلك ابتداء من عدد يناير 2020 بصورة ورقية مطبوعة وأخرى الكترونية على صفحة المجلة فى بوابة بنك المعرفة المصرى.

ووافق المجلس على إنشاء المجلة العلمية الخاصة بقسم إدارة الأعمال بكلية التجارة تحت مسمى ” مجلة جامعة الإسكندرية فى الإدارة والموارد البشرية “.

ووافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة افسكندرية وجامعة ولاية كاليفورنيا بولتكنيك بومونا، واتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة JIANGSU الصينية.

ووافق  المجلس على ترقية 12 عضو هيئة تدريس 6 إلى درجة أستاذ، و6 إلى درجة أستاذ مساعد، وتعيين 3 مدرس، ومنح 34 درجة دكتوراه، و113 درجة ماجستير فى التخصصات الأكاديمية المختلفة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق