تعليم

مجلس جامعة الإسكندرية يناقش إستعدادات امتحانات الفصل الدراسي الأول

أكد الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية ، خلال انعقاد مجلس الجامعة فى جلسته المنعقدة اليوم السبت الموافق ٢٨ ديسمبر ٢٠١٩، على عمداء الكليات ضرورة الإنتهاء من كافة الاستعدادات لأداء امتحانات الفصل الدراسي الاول التى انتظمت اعتبارا من اليوم، واطمئن على تجهيز كل قاعات الامتحانات فى الكليات المختلفة، وإعلان جداول الامتحانات للطلاب، ومواعيدها، وتوقيتاتها، وأماكنها، والانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بتأمين أعمال الامتحانات، وتأمين مقار الامتحان، وطباعة أوراق الامتحان فى نفس اليوم مع تواجد أستاذ المادة وقت امتحانه.

وأشار الى توجه الجامعة إلى ميكنة الإمتحانات وما يتضمنه من وضع امتحانات من بنك للأسئلة تحتوي على عدد كبير من الأسئلة، وتوفير الأجهزة وتقنيات لسهولة ودقة القياس والتقويم الذى تستوجبه هذه المنظومة.
– ووافق المجلس على تحديث القائمة المعتمدة من مجلس الجامعة وهى قائمة SCIE and SSCI)) 2017 (JCR) ISI والتى تحتوى على 12298 مجلة موزعة على 235 تخصص بقائمة ISI (JER) (SCIE and SSCI) 2018 والتى تحتوى على 12534 مجلة موزعة على 236 تخصص وذلك لمصلحة الباحثين، وليتم بدء تطبيقها إعتباراً من بداية شهر يناير 2020.
ووافق المجلس على تفعيل مبادرة الجامعة (حى وسط بلا أمية) بمشاركة طلاب وطالبات كليات الجامعة بالتعاون مع الجهات المختلفة بمحافظة الإسكندرية.
ووافق المجلس على إنشاء مركز مواجهة المخاطر الفكرية بجامعة الإسكندرية لإرساء ثقافة الأمن الفكرى لدى طلاب الجامعة.
-وافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة سيها ـ ليبيا، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة Guizhou الصينية، ومذكرة التفاهم بين كلية الطب وجامعة بوروندى، وإتفاقية التعاون بين كلية السياحة والفنادق ـ جامعة الإسكندرية وجامعة فيليبس ماربورج بألمانيا.

الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق