تعليم

جامعة الإسكندرية: أكثر من مليون و300 ألف ورقة تم تصحيحها الكترونيا خلال العام الجامعي 2018/2019

كتب – حمدى شهاب:

وجه الأستاذ الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب السادة وكلاء الكليات خلال انعقاد مجلس شئون التعليم والطلاب صباح اليوم الاثنين الموافق 15/7/2019 بمتابعة أعمال التصحيح والرصد بالكليات التى لم تنتهى من إعلان نتائجها بعد واعلان النتائج فى موعد أقصاه 20/7/2019، مشيرا  الى انخفاض ملحوظ فى حالات الغش على مستوى الجامعة بعد تطبيق الجامعة لعدة إجراءات احترازية .

 

كما أعلن الدكتور هشام جابر عن بدأ التحويلات بالكليات اعتبارا من 1/8/2019 الى 30/9/2019، واخر ميعاد لتلقى الجامعة لمكاتبات الكليات فى 31/10/2019.

 

بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز دور مصر الرائد فى قارة أفريقيا أوصى المجلس بالموافقة على مقترح تقديم ٣٠ منحة دراسية للطلاب الأفارقة بالمرحلة الجامعية الأولى فى للعام الجامعى القادم 2019/2020.ووافق المجلس على المقترح المقدم من السيد نائب رئيس جامعة الإسكندرية:أعفاء الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة من كافة المصروفات الإضافية والاكتفاء فقط بالرسوم الدراسية ورفعه لمجلس الجامعة لاعتماده.

 

فيما استعرض الدكتور سامح نخلة رئيس وحدة القياس والتقويم بجامعة الإسكندرية عدد الأوراق  التى تم تصحيحها اليكترونيا هذا العام والتى بلغت أكثر من مليون و 300 ألف ورقة بالإضافة للاختبارات الإليكترونية على الأعمال الفصلية فى 8 كليات بجامعة الإسكندرية. فضلا عن عدد اللقاءات الطلابية التوعوية لطلاب جامعة الإسكندرية وأيضا طلاب ذوى الاحتياجات الخاصة بأجمالى 120 لقاء طلابي.

 

كما استعرض الدكتور محمد هشام وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب تقرير عن التغذية الراجعة ) Feed back ) عن تطبيق اللائحة الداخلية الجديدة لمرحلة البكالوريوس للسنة الأولى العام الجامعي ٢٠١٨/٢٠١٩، اشتمل التقرير على تحليل احصائي لنتائج الطلاب و نتائج إستبيان لآراء أعضاء هيئة التدريس والطلاب ،بالإضافة  لعرض تقرير عن نقاط القوة و النقاط التي تحتاج إلى تحسين وآليات التحسين المقترحة.

 

ووافق المجلس على مقترح كلية التجارة بشأن شروط قبول الطلاب بوحدة اللغة الانجليزية والفرنسية للعام الجامعى 2019/2020 على الا تزيد نسبة القبول عن  35% من إجمالى اعداد الطلاب المقبولين فى الكلية بنظام الانتظام.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق