مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بناء القدرات الرقمية والتمكين الرقمي بجامعة كفر الشيخ‎

8

كتب – أشرف الحداد:

ناقش مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة في جلسته اليوم الثلاثاء الموافق 14 مايو 2019 الموافقة على التحول الرقمي من خلال تبنى نهج الرقمنه التدريجي لكليات ومؤسسات الجامعة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومن اتفاقيات الشراكة المبرمة مع شركات تكنولوجيا المعلومات لتوفير الخدمات الرقمية لمنسوبى الجامعة وطالبي الخدمة.

وصرح القمري أن الخطة تشمل على نشر ثقافة المعرفة الرقمية وبناء القدرات الرقمية، والتمكين والتأهيل الرقمي في التعليم والإدارة بهف خلق مجتمع رقمي لدية القدرة على استخدام منصات التحليل الفوري للبيانات لزيادة الكفاءة وتقليل نسبة الخطأ للوصول لإنتاجية ذات جودة عالية لمواكبة الرؤية المستقبلية للجامعة وخطة التنمية المستدامة للدولة 2030 القائمة على دعم التحول الرقمي لتحسين مستوى الإداء في مؤسسات الدولة ، والانتقال إلى مفهوم الحكومة الذكية.

وأضاف أن هذا التحول يشمل إعداد مجموعة من الخدمات الإلكترونية للطلبة وأعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم والمبتعثين على الهواتف الذكية، وتشمل المرحلة الأولى من المشروع على:

نظام التسجيل الإلكتروني للمقررات الدراسية، التأجيل أو الاعتذار عن فصل دراسي ، تسجيل حضور المحاضرات والسكاشن العملية والتطبيقية.

قد يهمك ايضاً:

نظام الأنشطة الطلابية ويقوم الطلبة من خلاله بتسجيل نوع النشاط والموهبة وإدارة الأنشطة والمسابقات الداخلية والخارجية وحجز صالات الجيم للطلاب والطالبات.

نظام الاختبارات الإلكترونية لقياس وتقويم الطلبة لتحقيق العدالة والشفافية في القياس والتقويم.

نظام البعثات والمهمات العلمية وتشمل فرص الابتعاث ونماذج التقدم ، وإجراءات إنهاء البعثة وقاعدة بيانات المبعوثين حسب (الدرجة – الدولة – الجامعة – نوع ومدة الابتعاث) ونماذج المد أو العودة وإضافة قرارات السفر.

نظام الدورات التدريبية للتسجيل في الدورات التدريبية.

نظام إدارة المستشفيات الجامعية.

نظام الخدمات المجتمعية

اترك رد