تعليم

التعليم تلغى تكليف مدير مدرسة بالنزهة لوجود بعض المخالفات بالمدرسة

كتبت – نهلة مقلد

صرح الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم الوزارة أنه بشأن ما تم عرضه في إحدي القنوات الفضائية بشأن تردى حالة دورات المياه في مدرسة جمال عبد الناصر الرسمية المتميزة للغات تفقدت فريدة مجاهد مدير مديرية التربية التعليم بالقاهرة مدرسة جمال عبد الناصر الرسمية للغات التابعة لإدارة النزهة التعليمية، وقد تم استدعاء مدير عام الإدارة التعليمية، ووكيل الإدارة.

وتفقدت مجاهد دورات المياه؛ وقامت على الفور بالاتصال بإحدى الجهات الداعمة، والتى وعدت بسرعة صيانتها على الوجه الأكمل وتعيين مشرف عليها.

كما تم استدعاء المهندس الاستشاري للهيئة العامة للأبنية التعليمية، لمعاينة مبني رياض الأطفال، وأكد أن المبني آمن لاستقبال الأطفال، أما بالنسبة للسلالم فتحتاج إلى عمل صيانة على وجه السرعة، والتي ستتم تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية؛ لرفع كفاءتها وليس هناك خطورة منها في الوقت الحالي.

وفيما يخص الرواكد تم استدعاء لجنة من مدرسة السلام المعمارية الثانوية الصناعية التابعة لإدارة السلام التعليمية لاستغلال الرواكد الاستغلال الأمثل، وذلك من خلال المشاركة مع مجلس الأمناء.

وبمتابعة صالة الألعاب الرياضية بالمدرسة(صالة جيمانيزيم)، تبين أن الأدوات الرياضية، والاجهزة معطلة، وتحتاج إلى صيانة، فأشارت مجاهد إلى نقل تبعية الصالة إلي الإدارة التعليمية؛ ليتم عمل الصيانة لها واستغلالها.

كما لاحظت مجاهد أن  حجرة التربية الموسيقية غير مفعله فوجهت موجه عام التربية الموسيقية بفتح مخزن الآلات الموسيقة، واتخاذ اللازم  حيال تفعيل الآلات.

وفى نفس السياق، قامت مجاهد باستدعاء إدارة الأزمات؛ لمتابعة مخازن الإدارة التعليمية والتخلص من الرواكد .

ووجهت مجاهد بمخاطبة التوجيه المالي والإداري لنقل عدد (2) أتوبيس لمدرسة أحمد عرابي الثانوية الصناعية للتدريب وفق القواعد واتخاذ الإجراءات القانونية،  ووضع آلية للتخلص من عدد 6 أتوبيسات.

ونظرًا للمخالفات الموجودة داخل المدرسة فيما يخص أعمال الصيانة؛ تم إلغاء تكليف مدير المدرسة الحالي، وتكليف شحاتة عبد اللطيف مديرًا جديدًا للمدرسة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق