Exclusiveأخبار الاقتصاد

سفراء منتدى “آينشتاين التالي “NEF الجدد يساهمون في تغيير مفاهيم العلم والتكنولوجيا في إفريقيا

كتبت – داليا على:

أعلن منتدى “أينشتاين التالي” (NEF) اليوم عن دفعة جديدة من السفراء، والتي تعد المجموعة الثالثة من أبطال العلوم والتكنولوجيا الشباب من جميع أنحاء إفريقيا. تتضم دفعة السفراء الجديدة فرد واحد من كل بلد أفريقي من ضمنهم مصر ، سيقومون بقيادة أنشطة المشاركة العامة من أجل تعزيز تعليم العلوم والتكنولوجيا والبحث والابتكار في بلدانهم.

وفي هذا السياق، قال الدكتور يوسف ترافالي، نائب رئيس قسم العلوم والابتكار والشراكات في منتتدى أينشتاين التالي NEF: “تأتي هذه المجموعة المختارة متزامنة مع سعينا لتعزيز دبلوماسية العلوم والتعاون للحد من التحديات الكبرى التي تواجه إفريقيا والعالم، هذا بالإضافة إلى أن المجموعة الجديدة تعمل بالفعل على تقديم الحلول العلمية والتكنولوجية لحل المشكلات المجتمعية من خلال البحث والتواصل، كما نأمل أن تكون الاستفادة من زخم مجتمع العلماء الهائل منتدى “أينشتاين التالي “NEF ذات تأثير واضح على السياسة والرأي العام، مما يحفز العمل والاستثمار.. مبروك لجميع السفراء”.

كما أوضح دكتور ترافالي، أنه يتم اختيار سفراء NEF من خلال عملية صارمة تتضمن مراجعة الإنجازات الأكاديمية، وقدرات تنظيم المشاريع والسجل الحافل بجهود المشاركة العامة، ويتعين على السفراء أن يثبتوا أيضاً شغفهم بالمبادرات العلمية الشعبية في بلدانهم وإلهام الجيل القادم من العلماء.

ومن جانبها، علقت السيدة ناتالي مونيامبندا، العضو المنتدب لمنتدى أينشتاين التالي (NEF): “نحن نطمح إلى مضاعفة هذه النماذج التي يحتذى بها، وذلك من خلال بناء مجتمع قوي من العلماء الناشطين في مجتمعاتهم، مما سيساهم في تحسين التنسيق والتعجيل بالتأثير”.

وأضافت المدير التنفيذي للمنتدي: “أن السفراء يساهمون بشكل خاص في تعزيز هدف منتدى “أينشتاين التالي”، المتمثل في جعل العلم والتكنولوجيا جزءاً رئيسياً من التنمية الإقليمية والمحلية من خلال تنظيم أسبوع العلوم في إفريقيا في بلدانهم، ونحن نتطلع إلى العمل مع كل واحد منهم”.

وسوف يمثل سفراء “”NEF بلادهم في اجتماع المنتدى الأول (العلوم والابتكار) في الفترة من 10 إلى 13 مارس القادم في نيروبي عاصمة الجمهورية الكينية، حيث سيتفاعلون مع أعضاء آخرين في المجتمع بالإضافة إلى التواصل مع كبار العلماء وقادة الأعمال.

جدير بالذكر أن منتدى “أينشتاين القادم”، قد قام باختيار سفراء هذه المجموعة من 45 دولة، ويقبل NEF طلبات لإريتريا والصومال وجنوب السودان وغينيا الاستوائية وناميبيا وجمهورية إفريقيا الوسطى وبوروندي وليبيا وموزمبيق.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق