مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“إستخدما ختم الشعار لبيع استمارات أداء الخدمة” تفاصيل إيقاف اثنين بتموين الأقصر

12

الأقصر – عصام العماري:

قررت المحكمة التأديبية بالأقصر، اليوم الأربعاء، و برئاسة المستشار عبد السميع حجاج نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة، وعضوية المستشارين ماجد عزالدين و محمد زمزم، بإصدار حكمها بإيقاف أثنين من العاملين بمديرية التموين بمحافظة الأقصر عن العمل لمدة شهر وصرف نصف رواتبهم فقط، وذلك لقيامهما ببيع إستمارات “أداء الخدمة” بضعف سعرها وإخفاء السعر الأصلي عن المواطنين.

وترجع تفاصيل الواقعة إلى 22 من أكتوبر العام الماضي، حيث تقدم عدد من المواطنين بشكاوى لرئيس مباحث التموين العقيد محمد أحمد فاضل ضد كلا من ” أبوالحسن.م.ا”، مدير إدارة التموين سابقا، وحاليا إداري في مديرية التموين، و “عطا.ا.ا”، إداري بمديرية التموين، للتربح من بيع الاستمارات بدون وجه حق.

 

قد يهمك ايضاً:

ضبط كمية من المواد المخدرة تقدر بـ 3.6 مليون جنيه بحوزة…

عقب إجراء التحريات اللازمة تم التأكد من صحة الواقعة، وعلى الفور تم تشكيل قوة أمنية وضبط عدد 560 إستمارة تم إخفاء السعر الأصلي المدون عليها بإستخدام خاتم شعار الجمهورية.

 

وبإحالة الواقعة إلى النيابة الإدارية للتحقيق، قرر المستشار أحمد أباظة وكيل أول نيابة الأقصر الإدارية القسم الثاني، تحت إشراف المستشار محمد الهواري مدير النيابة ، توجيه تهمة إستخدام خاتم شعار الجمهورية الخاص بمكتب تموين الكرنك عهدة المتهم الأول وإشتراكه مع المتهم الثاني في إخفاء وطمس السعر المدون على تلك الإستمارات بإستخدام ذلك الخاتم.

 

والبالغ قيمتها واحد جنيه فقط لكل إستمارة على ان يتم بيعها بقيمة 2 جنيه للإستمارة الواحدة والحصول على فارق السعر لصالحهما. كما وجهت النيابة إليهما تهمة الإدعاء الكاذب على خلاف الحقيقة.

 

وبقيام رئيس مباحث التموين بالمديرية، بإقتحام مقر إدارة تموين بندر الأقصر والاستيلاء على عدد 400 إستمارة لصالحه، تمت إحالة المتهمين إلى المحكمة التأديبية بالأقصر، حيث أصدرت حكمها في الدعوة رقم 212 لسنة 5 ق د، بمعاقبة المتهم الاول والثاني بالوقف عن العمل لمدة شهر، مع صرف نصف الراتب لهما فقط.

 

اترك رد