حوادث

النحراوى يُناشد رئيس الجمهورية التدخل لإعادة هيكلة السلامة والحماية المدنية

طالب بتفعيل حملات التوعية والتدريب للعاملين بجميع المنشآت على أرض الواقع وليس على الورق

كتب: عبد الرحمن هاشم
ناشد د. مصطفى النحراوى في رسالة حصلت “مصر البلد الإخبارية” على نسخة منها، السيد عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بضرورة إعادة هيكلة السلامة والصحة المهنية وكذلك الحماية المدنية بجميع منشآت الدولة العامة والخاصة .
وقال : لا وجود على الإطلاق لمسمى “السلامة والحماية المدنية” إلا كتابيا بجميع المنشآت إلا من رحم الله حيث تفشت ظاهرة عدم جدية إدارة الأزمات والكوارث الحالية بالدولة.
وأرجع د. النحراوي في رسالته للسيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أزمة انتشار الحرائق إلى عدم المرور الدورى على جميع منشآت الدولة لتفقد جدية تنفيذ متطلبات السلامة والصحة المهنية والحماية المدنية، فضلا عن التبليغ الفوري بالمخالفات المنتشرة بالمؤسسات وعدم إعادة التفتيش بعد المدة الممنوحة لإصلاح الخلل.
وطالب بتفعيل حملات التوعية والتدريب للعاملين بجميع المنشآت على أرض الواقع وليس على الورق.
كما طالب بإنشاء إدارة مستحدثة تحت رئاسة السيد الرئيس تكون مهمتها المرور والتفتيش على كافة المنشآت وتتكون عضويتها من مستشارى السلامة والصحة المهنية والحماية المدنية حفاظا على الأرواح والممتلكات.
وتتضمن مهام هذه الإدارة الإشراف على عمليات تدريب العاملين بالمنشآت على كيفية إدارة الأزمة والتدخل السريع إثر أى خطر أو حادث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق