مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

COP28 يدعم مسيرة الاستدامة في شركات القطاع الخاص

 

قد يهمك ايضاً:

“دمار ورماد ودماء واشلاء”…شهادات مروّعة من…

 ساهمت استضافة فعاليات مؤتمر الأطراف (COP28) في تسريع علميات تنبي مبادرات الاستدامة لدى الشركات في الدولة وخاصة في الفترة السباقة لاستضافة فعاليات الحدث العالمي التي انطلقت في 30 نوفمبر.

وكشف استطلاع أجرته مجموعة الأعمال البريطانية في دبي الإمارات الشمالية، بالشراكة مع منصة أرابيان جلف بيزنس إنسايت (AGBI)، أنه من بين الشركات الأعضاء في المجموعة البالغ عددها 72 شركة، قال ما يقرب من النصف (45 بالمائة) إنه لم يكن هناك داع لتسريع مبادرات الاستدامة في شركاتهم قبل COP28 لأنها كانت بالفعل على “وتيرة سريعة”.

 

فيما عبرت أكثر من ربع الشركات (26%) المشاركة في الاستطلاع أنها عززت مبادرات الاستدامة الخاصة بها في الفترة التي سبقت قمة المناخ.

 

وأفادت نسبة تقارب 20% من الشركات أنها لم تغير سياستها لأن المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة ليست على رأس جدول أعمالهم.

 

وأظهر الاستطلاع أيضًا أن 70% من المشاركين يعتقدون أن Cop28 سيكون له تأثير إيجابي طويل المدى على المبادرات البيئية والاجتماعية والحوكمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بينما يعتقد 59% أنه سيكون له تأثير إيجابي طويل المدى على سياسات إزالة الكربون في منطقة الخليج.

 

وحددت الشركات أيضًا الأولويات القصوى فيما يتعلق بالجهود المبذولة لمواجهة تغير المناخ، حيث تخطط أكثر من ثلاثة أرباع الشركات (79 بالمائة) لإعطاء الأولوية لإعادة التدوير خلال العام المقبل.

كما حدد 58% من المشاركين في الاستطلاع موضوع المحافظة على الموارد المائية باعتباره مجالاً يرغبون برؤية المزيد من الاستثمار فيه خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.

تعتقد الشركات البريطانية التي شملها الاستطلاع أن “حماية الطبيعة والحياة وسبل العيش” هي الركيزة الأكثر أهمية من بين الركائز الأربعة المحددة في خطة عمل المناخ Cop28، حيث سلط 38 بالمائة من المشاركين الضوء على هذه القضية قبل كل القضايا الأخرى.

التعليقات مغلقة.