مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رحاب غزال تكتب :(مبادرة أنت تستطيعي)مستمرة

4

 

من داخل أمانة المرأة بحزب أبناء مصر نستكمل مقالات (أنت تستطيعي).. لكي تستطيعي أيها المرأة يجب عليك الاعتناء بنفسك فاعلمي أن منبع الثقة بالنفس هي الثقة بالله سبحانة وتعالي فالثقة بالله هي الأساس الحقيقي الذي يبني عليه ثقتك في نفسك، والثقة بالله هي حبال كل ثقة لأن الخير كله بيد الله.

ثقة المرأة بنفسها هي جسر العبور على سلم النجاح في الدنيا والآخرة؛ لأنه كلما زادت ثقتك بنفسك تستطيعي أن تحددي مبادئك وأهدافك في الحياة وتواجهي أي عقبات، فالثقة بنفسك هي الضوء الداخلي الذي يتطاير منك وإن عم الليل سواده وهي الحبال والمحرك والدافع لك في كل تصرفاتك.

قد يهمك ايضاً:

أنور ابو الخير يكتب : توحش المصلحجية

الصحة النفسية ….الرهاب الاجتماعى …حلقة 39

 

كما أن الثقة بالنفس هي السبيل للتوازن الطبيعي الذي يجعل منك مميزة مؤمنة متفوقة هادئة التفكير غير مندفعة في حكمك على الأمور تشعرين بقيمة الحياة وسوف تكونين نموذجا يحتذى به فازرعي في نفسك الثقة لتحققي أفضل النتائج وتأملي قول النبي صلى الله عليه وسلم (استعن بالله ولاتعجز) فالعجز ضد الثقة.

 

لاشك أن ماتشعرين به تجاه نفسك له أثر عميق في تقييم الناس لك فإذا كنت بداخلك لاتشعرين بالثقة وكانت تصرفاتك توحي بذلك الشعور، فلا تتوقعي من الناس أن ينظروا إليك نظرة الواثقة واعلمي أن ثقتك تبدأ من داخلك.

اترك رد