فن وثقافة

الاعلامية ماريا معلوف تكشف عن برنامج السياسي من واشنطن

كتبت – نهلة مقلد:

بدأت الإعلامية والكاتبة اللبنانية “ماريا معلوف” بث أولى حلقات برنامجها التحليلي القصير اليومي، الذي يحمل عنوان the Capitol، على قناتها على اليوتيوب MariaMaalooftv.

ويلخص البرنامج أهم المواقف السياسية الراهنة في الشرق الأوسط، والمتعلقة بالإصلاحات والتقدم في دول الخليج، وواقع الثورات الأخيرة في لبنان والعراق.

من جهة أخرى، تواصل “معلوف” تقييم عرض قدم لها من  قناة “مباشر قطر”، التي تستعد لفتح مكاتبها في واشنطن تحت إشراف “معلوف”.

وأشارت “معلوف” في تصريحات خاصة، إلى أن القناة تتناول قضايا سياسية هامة تكشف عن تآمر النظام القطري على السعودية منذ عشرين عاما، وتمويل نظام الحمدين للإرهاب وإشعال نار الفتنة داخل الأنظمة العربية، إضافة إلى كشف دور قناة الجزيرة في دعم الإخوان في مصر”.

وأوضحت أن “القناة أصبحت أحد المصادر الإعلامية الموثوقة، والتي تتناقل أخبارها وتغطياتها كبرى وسائل الإعلام العالمية، وعبر فضاء التواصل الاجتماعي بين الجمهور”.

والإعلامية “ماريا معلوف”، وبشكل أسبوعي، تكتب في جريدة الأيام البحرينية مقالا سياسيا حول الأوضاع السياسية، وتكتب أيضا في الموقع الإخباري السعودي الشهير “الرياض بوست”، كما تقدم وتعد برنامجا اقتصاديا على قناة “حواس” الإماراتية بعنوان “للرواد فقط”، وصاحبة برنامج “رؤيتي” السياسي على قناة “24” السعودية.

بقي أن نشير إلى أن “ماريا” اشتهرت بتقديم برنامج “بلا رقيب” على “نيو تي في”، وانتخبت الإعلامية الأجرأ لثلاثة أعوام على التوالي، ونالت جائزة امرأة العام 2013 وصنفت من بين أكثر الشخصيات تأثيرا في العالم العربي بحسب مجلة “الأرابيان بيزنس” البريطانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق