فن وثقافة

“الأدب وقضايا الوطن” مؤتمر علمي بآداب طنطا

كتب : سارة النحراوي 

انطلقت صباح اليوم فعاليات المؤتمر العلمي الذي تنظمه كلية الآداب جامعة طنطا بالتعاون مع اتحاد كتاب وسط الدلتا تحت عنوان “الأدب وقضايا الوطن” تحت رعاية الدكتور مجدي سبع، رئيس الجامعة ، والدكتور مصطفى الشيخ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، والدكتور علاء عبد الهادي رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر.

وقال الدكتور مصطفى الشيخ أن الثقافة تأتي على جدول اهتمام وأولويات الجامعة من أجل رفع الكفاءة الثقافية داخل المجتمع، وبما يضمن الوصول للعالمية وتفعيل تأثيرها في الثقافة الانسانية.

وأضاف “الشيخ” أن الثقافة هي القوة الناعمة في بناء فكر الانسان والمعيار الحقيقي لترسيخ قيم المواطنة في نفوس الطلاب والارتقاء بالوعي المجتمعي وتنمية الذوق الجمالي.

وقال الدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب ورئيس المؤتمر إن جامعة طنطا باتت صرح يعبر عن القوة الناعمة لمصر ويعزز ثقافة التنوير في اقليم وسط الدلتا ، مشيراً الى أن المؤتمر سوف يشهد مجموعة من الجلسات العلمية التي تناقش الشعر والسرد والقصة القصيرة وأدب الأطفال بمشاركة نخبة متميزة من الأدباء والمثقفين وأساتذة الجامعة.

وأضاف مختار عيسى نائب رئيس اتحاد كتاب مصر أنه سعيد بالتعاون مع جامعة طنطا ممثلة في كلية الآداب رائدة الحركة الثقافية والإبداعية باعتبارها المؤسسة الأهم في المحيط الجغرافي وتمثل خطوة جادة على طريق انقاذ الثقافة المصرية من خلال المؤتمرات والندوات الأدبية بما يليق بتاريخ مصر الفكري والثقافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق