مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المعهد الأوربي للسلام يقدم اعتذاره للحاضرين من جنوب اليمن بالأردن نتيجة فشل اللقاء..ويلتقط صور تذكارية لهم

7

عمّان – دنيا محمد 

قدم المعهد الأوروبي للسلام اعتذاره لعدد محدد من الجنوبيين الحاضرين في لقاء الأردن عن عدم عقد اللقاء كما شكر تلبيتهم لدعوته.

والتقط المعهد صوراً لإبعاد الإحراج عنه وعن الحاضرين في قاعة احد الفنادق في غير القاعة التي كان من المزمع  عقد اللقاء فيها.

ووعد المعهد الأوروبي الحاضرين ان  اللقاء القادم لهم سيكون في سبتمبر القادم دون أن يحدد لهم مكاناً لذلك لكنه أبدى اعتذاره أيضا إلى أن المعهد سيدرس بعض المعلومات التي وردت إليه حول الحاضرين.

قد يهمك ايضاً:

وامتنع المعهد الأوروبي من إصدار أي بيان لكون اللقاء لم يناقش أي موضوع يتعلق بالقضية الجنوبية لعدم مشاركة الممثلين والأطراف الفاعلة في الساحة الجنوبية  وإنما تم اللقاء لغرض تقديم المعهد الاعتذار  للحاضرين وشرح لهم  أسباب فشل اللقاء بعد منع السلطة الأردنية لعقد اللقاء.

مصادر من المشاركين أكدوا أن المعهد الأوروبي أوصى الحاضرين بعدم إبداء أي أراء أو مناقشة أسباب فشل اللقاء وعدم كتابة أي توضيح حول الأمر لأسباب تخص المعهد .

وأضافت المصادر أن ممثلي المعهد أكدوا أنهم سيراقبون كل الحاضرين وصفحاتهم ووسائل الإعلام ومن سيخرج بأي توضيح أو يكتب منشورات سيتم اتخاذ موقف منه لأنه سيسعى للإضرار بسمعة المعهد.

وأكدت المصادر المشاركة أن المعهد اكتفى بالتقاط صور تذكارية للحاضرين من باب إبعاد الإحراج عنهم.

 

وكانت السلطات الأردنية قد أبلغت المعهد الأوروبي بإيقاف وإلغاء عقد اللقاء بعد تدخل دولة عظمى أكدت أن اللقاء يمكن أن يشتت جهود السلام بعد أن وصل جنوب اليمن لتشكيل كيان سياسي أصبح معترف به في دول المنطقة والعالم.

 

اترك رد