أخبار عربية وعالمية

مشيخة الطريقة القادرية البودشيشية تدشن أنشطة اقتصادية واجتماعية بإقليم بركان بالمغرب

الأنشطة نُظمت تحت شعار "القرية التضامنية" ملتقى الكفاءات

 

كتب عبد العزيز اغراز- المغرب

افتتح شيخ الطريقة القادرية البودشيشية الدكتور جمال الدين، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، الدورة السابعة من القرية الاقتصادية التضامنية، تحت شعار ” القرية التضامنية: ملتقى الكفاءات ورافعة لتنمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني”، وذلك في إطار الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف، الشيخ كان برفقة عامل القرية إقليم بركان محمد علي حبوها، والكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري محمد صديقي، وذلك ببلدة مداغ، اقليم بركان، شمال شرق المغرب.

و برمجت مشيخة الطريقة القادرية البودشيشية دورات تكوينية واستشارات لفائدة شباب المنطقة، يسهر عليها خبراء الطريقة، من اجل مساعدتهم على تنمية مشاريع اقتصادية مدرة للدخل.

وفي هذا الصدد أشرف الأستاذ يونس الناصري على دورة تدريبة لفائدى تعاونيات اقليم بركان تطرق فيها الى الجانب القانوني والاداري للتعاونيات والمقاولات.

وقد أقامت مشيخة الطريقة القادرية البودشيشية، لفائدة تعاونيات الجهة الشرقية معرضا، لمنتوجاتها . واختارت دورة هذه السنة موضوع “الكفاءات والخبرات” من أجل الرفع من المستوى الاقتصادي لتعاونيات الجهة الشرقية.

الى جانب ذلك نظمت مشيخة الطريقة القادرية البودشيشية قافلة طبية ضمت تخصصات متنوعة، استفاذ من خدماتها أكثر من 6000 شخص من ساكنة اقليم بركان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق