الأربعاء 18 أكتوبر 2017 الساعة 2:25 ص
رئيس مجلس الإدارة : حمدي شهاب | رئيس التحرير : مصطفى عيد

“وصال” معرض للفنان أحمد القط بآرت كورنر

الرئيسية / فن وثقافة / “وصال” معرض للفنان أحمد القط بآرت كورنر
الفنان احمد القط

كتبت – نهلة مقلد

يُفتتح بقاعة آرت كورنر بالزمالك يوم الأحد 15 أكتوبر معرضاً للفنان أحمد القط وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً، ويُقدم الفنان 40 عملاً تحت عنوان “وصال” لتأكيد التواصل والتكامل بين الشعوب والحضارات المتعددة، بارزاً الإنسان كعامل أساسي لقيام هذه الحضارات لتسجيله ثقافاته وحياته على هيئة جداريات ورسوم منذ فجر التاريخ وموضحاً هذا من خلال أعماله متناولاً حضارات مختلفة.

وأستخدم “القط” وسائط مُتعددة وألوان اكريليك على توال وإضافة معالجات لونية مختلفة مهتماً بالحالة التعبيرية للعمل الفني، ومستخدماً عناصر من الطبيعة لإظهار المدلول الفلسفي للعمل، كما يهتم في أعماله بالحيوانات كالقطة والكلب والقرود وبعض من الرموز الفرعونية للألهة مُعبراً عن السلام والأُلفة والوفاء والسكون والحركة والخير والشر.

وقال الفنان أحمد القط .. ” كانت أولى تجاربي في مجال البورتريه جاءت في دورة صالون الشباب ال26 وحصولي على الجائزة الأولى في مجال التصوير، حيث قدمت عملًا مكونًا من بورتريهات لشخصين في حالتي الخير والشر موظفاً حيوان (الكلب) لتوضيح صفة الوفاء مع صديقه وأصحابه، وفي أغلب بورتريهاتي أدمج العنصر الآدمي مع الحيوان في حالات متعددة لتوضيح وإبراز الحالة التعبيرية للعمل الفني .. وتأتي المرأة بطلاً في كثير من أعمالي فهي رمز الحنان والحب والعطف… وأهتم بها الفنان منذ بداية التاريخ .. وبورتريهات هذا المعرض لأشخاص أتعامل معهم بشكل يومي وعبرت عن كل وجه بلون مميز له، مهتمًا بالحالة التعبيرية والإنطباعيه لكل شخص من خلال استخدام خامة الأكريليك والفحم ووسائط متعددة، وكذلك ورق الذهب ذلك اللون المُستخدم منذ الحضارة الفرعونية مُمثلاً للألهة ولكل ما هو راقٍ وثمين، وقد استخدمته لاعبر عن أغلى ما يملكه الإنسان وهو سعادته.

أحمد القط من مواليد محافظة البحيرة، حالياً بمرحلة الماجستير قسم الرسم والتصوير، هذا هو المعرض الشخصي الخامس للفنان وله أكثر من 50 مشاركة بمعارض جماعية، حصل على جائزة صالون الشباب في الرسم الدورة ال22، جائزة الشهيد زياد بكير (تصوير) صالون الشباب الدورة ال23، وجائزة معرض الطلائع ال53 وال 54 وال55 بجمعية محبي الفنون الجميلة، والجائزة الأولى (تصوير) صالون الشباب الدورة ال26، وله مقتنيات بمتحف الفن المصري الحديث ولدى أفراد داخل مصر وبالخارج.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي مصر البلد الاخبارية

شاهد أيضاً

إنسانية

بقلم – بلا جواد يراقب المارة و هو يحتسي فنجانه المعهود من القهوة،إقتربت منه متسولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *