الأربعاء 18 أكتوبر 2017 الساعة 2:28 ص
رئيس مجلس الإدارة : حمدي شهاب | رئيس التحرير : مصطفى عيد

إعلان الوحدة الهندسية بين مصر وسوريا والعراق في المؤتمر العربي لإعادة الإعمار

الرئيسية / Exclusive / إعلان الوحدة الهندسية بين مصر وسوريا والعراق في المؤتمر العربي لإعادة الإعمار
المؤتمر العربى للاعمار

 كتب- المنشاوي الورداني

عقدت بمقر نقابة المهندسين بالقاهرة فعاليات المؤتمر العربى الأول للترميم وإعادة الإعمار، والذى نظمته نقابة المهندسين المصرية على مدار ثلاثة أيام برئاسة المهندس طارق النبراوى النقيب العام، وتحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

ويأتى المؤتمر تفعيلًا لبروتوكول التعاون الموقع بين نقابة المهندسين المصرية ونقابتى مهندسى سوريا والعراق بشأن التعاون المشترك وتبادل الخبرات، بحضور ممثلين عن نقابتى سوريا والعراق، ومختصين من عدة دول عربية.

وصرح المهندس صبيح سلمان، نقيب مهندسي العراق إن نقابة المهندسين العراقية قد حققت أربعة إنجازات خلال المؤتمر.

وأضاف أن أول هذه الإنجازات هو عقد لقاء رفيع المستوى بين وفد عراقي ونظيره المصري، لوضع آليات لتفعيل توصيات المؤتمر فيما يتعلق بترميم وإعادة إعمار العراق، وسيتم منح تسهيلات للمكاتب الهندسية والشركات المصرية للمشاركة فى إعمار العراق.

وأضاف نقيب مهندسي العراق أن الإنجاز الثاني لهذا المؤتمر هو تفعيل بروتوكول التوأمة بين النقابتين وواصل: الإنجاز الثالث هو توقيع بروتوكول تعاون بين نقابة المهندسين العراقية وجامعة عين شمس، يفتح الباب واسعا أمام الطلاب والباحثين العراقيين لاستكمال دراساتهم العلمية بالجامعة المصرية العريقة.

وتابع: الإنجاز الرابع هو الالتقاء بأشقائنا المهندسين السوريين، وتوقيع بروتوكولات تعاون بين نقابة المهندسين المصرية، ونقابة المهندسين العراقيين ونقابة المهندسين السوريين، ليكون الكيانات الثلاثة كيانا واحدا، وهو ما يعني إعلان الوحدة الهندسية بين مصر وسوريا والعراق.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي مصر البلد الاخبارية

شاهد أيضاً

تريجر بقمة “صوت مصر”: مصر محل تقدير العالم.. والأمريكيون يحبونها

كتب- حمدى شهاب: تحدث إريك تريجر، مسئول ملف مصر بمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأوسط، في قمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *