مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أحمد سلام يكتب خرف الرئيس الأمريكي!

22

بقلم أحمدمحمودسلام

قد يهمك ايضاً:

الدارك ويب

منذ أن جاهر الرئيس أنور السادات بأن 99٪ من أوراق اللعبة ويقصد حل القضية الفلسطينية بيد الولايات المتحدة الأمريكية فقد دشن لكارثة مفادها أن مصر قد وقعت في براثن الذئاب فكيف يكون الحل بيد الراعي الدائم لإسرائيل والمحصلة تمادي إسرائيل في غيها بالتزامن مع هيمنة أمريكية علي زمام الأمور لضمان أمن وبقاء إسرائيل؟! .
ذاك ماجال في خاطري عشية تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن التي إتهم فيها مصر بغلق معبر رفح أمام تزويد أهل غزة بالمساعدات وهي التصريحات التي وثقت خرف الرئيس الأمريكي بما يمرر الحديث عن لعنة الفراعنة وأن مصر ما رماها رام وراح سليمأ بحسب قول شاعر النيل الأثير في قصيدة مصر تتحدث عن نفسها .
بمجرد أن قال الرئيس المكسيكي السيسي فقد وقر أنه فاقد الأهلية وهذا شاغل الميديا الأمريكية الآن .!
بايدن من مواليد 1942 وقد ظهرت عليه علامات استفهام كثيرة عقب كل حديث . ذاك شأن أمريكي لأن الأمر صارم يحكمه الدستور إن إستمر علي تلك الوتيرة.
السخرية من الرئيس الأمريكي وقد تكشف أنه في حالة ذهنية غير طبيعية لاتمنع من الرد على ما نسبه الى الدولة المصرية التي ردت ببيان لايليق بحجم مصر وقد كان لزاماً إستحضار زمن الخمسينات والستينيات وأحاديث الرئيس جمال عبدالناصر عن الولايات المتحدة الأمريكية وانجلترا وفرنسا محور الشر الذي تربص بمصر خلال فترة حكمه .
بيان رئاسة الجمهورية ينفي مزاعم الرئيس الأمريكي حول غلق مصر لمعبر رفح مؤكداً أن مصر لم تفعلها وكان المبتغي الرد من خلال الرئيس المصري بنفسه لتذكير الرئيس الأمريكي بأن الولايات المتحدة الأمريكية من تدعم تدمير غزة وتغض الطرف عن حرب الإبادة الجماعية لشعب أعزل من جانب جيش الإحتلال الإسرائيلي.
بايدن يقول أنه من طلب من الرئيس السبسي فتح معبر رفح وكنا نود الرد بأن مصر قد أدارت الأزمة بقوة فقد رفضت أن تكون سيناء هي ملاذ الفارين من القصف العشوائي الإسرائيلي لغزة بالتزامن مع استحالة تقديم مساعدات مع استمرار القصف الإسرائيلي.
غلق معبر رفح إتهام مسموم من داعم علني لإسرائيل وكان المبتغي ألا يكون الرد بالنفي بل للتأكيد على أن الولايات المتحدة الأمريكية هي الداعم لجرائم إسرائيل.
…دعم القتيل من خلال معبر رفح ماتحدث عنه الرئيس بايدن دون أن يتم الرد عليه بأن امريكا في صف القاتل وأن الرئيس بايدن قد هرع إلي إسرائيل داعماً بعد ساعات من عملية طوفان الأقصي.
خرف الرئيس الأمريكي جو بايدن بث مباشر للعالم أعقبه إتهام جائر في حق مصر .
الرد الرسمي المصري لابد وأن يكون قوياً وبنفس الأسلوب رئيس يرد علي رئيس.
حديث الرئيس الأمريكي كشف عن خرف وصلف .!
الصديق الأمريكي أكذوبة . أمريكا عدو . إسرائيل عدو .
لابد من وقفة تضع الأمور في مسمياتها الصحيحة.
… الوهن العربي فاضح .!
…. الصمت علي جرائم إسرائيل فضحته جنوب أفريقيا عندما تقدمت بملف يدين إسرائيل بتهمة إنتهاك إتفاقيةمنع الإبادة الجماعية لشعب أعزل تولته محكمة العدل الدولية.
… لايمكن إستساغة أن تكون الولايات المتحدة الأمريكية داعماً لإسرائيل وللشعب الفلسطيني ذاك فحوي تصريحات الرئيس الأمريكي التي لابد وأن تكون بداية لأحاديث لاتتوقف إما حق فلسطين في دولة ذات سيادة وإما دعم علني لشعبها يتزامن مع تجميد أي تقارب مع الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل وليكن مايكون .
… إسرائيل تخوض حرب إبادة جماعية لشعب أعزل بدعم أمريكي.
… تصريح الرئيس الأمريكي كشف عن خرف وعن وجع .
..أما الخرف فإنه شأن أمريكي.
.. أما الوجع فهو دوام تصديق أن حل القضية الفلسطينية بيد الولايات المتحدة الأمريكية.
#أحمد__محمود__سلام

التعليقات مغلقة.