مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تأمين الغربية.. تزويد عيادات الفرع بأجهزة أشعة وأجهزة طبية للمعامل

5

كتب _ يوسف سلامة 

 

صرح الدكتور سيد جلال  مدير الفرع أنه تم توفير ٤ أجهزة أشعة بعيادات طلعت حرب بالمحلة،أحمد عرابي بكفر الزيات، قطور الشاملة، على بن أبى طالب بطنطا، ومن المقرر تشغيلها خلال الأسابيع القادمة فور تركيبها من خلال الشركة الموردة وتدريب فرق العمل.
كما نجح الفرع في توفير ٧ أجهزة لمعامل الفرع ما بين كيمياء ودم في عيادات كفر الزيات وقطور والسنطة والمجمع الطبي وبن سينا (٢ جهاز كيمياء وجهاز صورة دم) خلال ٦ أشهر الماضية.
ويجري العمل على استمرار توفير جهاز كيمياء في صحة ثالث بطنطا خلال الأسابيع القادمة لتخفيف الضغط على المعامل المركزية.
موضحا أن مستشفيات الفرع أجرت ١١٣ ألف و٥٠٠ فحص معملي و ١٨ ألف أشعة لجمهور الهيئة من المنتفعين.
قد يهمك ايضاً:

مركز الأورام الجديد بكفرالشيخ خدمات خمس نجوم

وأجرت مستشفى المجمع الطبي عدد ٥٥٠٠٠ فحص، كما أجرت مستشفى مبرة المحلة ٤٥٠٠٠ فحص معملي، تليها مستشفى مبرة طنطا بعدد ١٣٣٠٠ فحص معملي خلال النصف الأول من ٢٠٢٢.
وفيما يخص نشاط الأشعة أجرت مستشفى مبرة المحلة فحوصات أشعة وصلت إلى ٩٥٠٠ فحص أشعة ما بين عادية ومقطعية، فيما أجرت مستشفى المجمع الطبي ومبرة طنطا ٨٥٠٠ فحص أشعة للمترددين على المستشفيات منذ يناير ٢٠٢٢ وحتى شهر يونيو الحالي.
ويذكر أنه تم الانتهاء من تطوير وتجهيز معمل متكامل وبنك الدم بمستشفى المجمع الطبي وبدء التشغيل في مايو ٢٠٢٢, ويجري تشغيل وحدة الباثولوجى بعد استكمال التجهيزات من خلال هيئة الشراء الموحد.
مؤكدًا أنه جارٍ رفع كفاءة الأجهزة الطبية الأخرى بكافة المستشفيات والعيادات التابعة على مستوى محافظة الغربية طبقا للخطة الموضوعة.

التعليقات مغلقة.