مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مبادئ الفن القصصي في مكتبة الإسكندرية

6

الإسكندرية -حمدى شهاب:

قد يهمك ايضاً:

مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم…

تعاون استثنائي بين “دو” و”شاهد”…

تنظم مكتبة الإسكندرية ورشة عمل مجانية للأطفال والنشء تحت عنوان: “مبادئ الفن القصصي “، بدءاً من يوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو في تمام الساعة الحادية عشرة ظهرًا، بمقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة.
تنقسم الورشة إلى 4 محاضرات حول مبادئ الفن القصصي “القصة القصيرة”. تتضمن المحاضرة الأولى: مفهوم الأدب وأنواع الأعمال الأدبية وأشهر الأدباء المصريين وأهم أعمالهم، وتركز المحاضرة الثانية على عناصر القصة القصيرة، والفرق بين القصة القصيرة والرواية، والسمات الفنية للقصة القصيرة، أما المحاضرة الثالثة فتدور حول تحليل القصة القصيرة وكيفية نقدها والتدريب على تغيير أحد عناصر القصة دون المساس بالهدف الرئيسي، وتقدم المحاضرة الرابعة تدريب عملي على كتابة قصة قصيرة بطريقة يسيرة، وتحقيق عناصرها وسماتها الفنية.
يدير الورشة د. أحمد علوان؛ حاصل على درجة الدكتوراه في اللغة العربية وآدابها، تخصص النحو والصرف، وقد عمل كمعلم لغة عربية في العديد من المدارس الحكومية واللغات، ويعمل حاليًا كمحاضر لغة عربية بكلية البنات جامعة عين شمس، وله عدد من المؤلفات والأبحاث مثل: الشعر من منظور نحوي، والعدول عن الحركة الإعرابية في أبواب النحو.
تقام الورشة أيام الثلاثاء 21 يونيو، والأحد 26 يونيو، والثلاثاء 28 يونيو، والاثنين 4 يوليو، وتستهدف الأطفال من 9 إلى 12 سنة، بحد أقصى 20 طفل.

 

التعليقات مغلقة.