مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ورشة الألعاب للأطفال ذوي الهمم في بيت السناري

6

الإسكندرية – حمدى شهاب:

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري ومركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، ورشة عمل مجانية للأطفال والنشء من ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة تحت عنوان: “الألعاب في مصر القديمة”، بالاشتراك مع جمعية زعماء الإصلاح، والمركز القومي لثقافة الطفل، ومؤسسة براعم جنتي لرعاية الفئات الخاصة، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو 2022، في تمام الحادية عشرة صباحًا، بمقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة.

قد يهمك ايضاً:

تركز الورشة على شرح تاريخ الألعاب في الحضارة المصرية القديمة، فالمصري القديم من أوائل من أبدع الألعاب المهارية والذهنية، ومن بينها: لعبة” المِحِن” ولعبة ” السنت”. وسيتعرف الأطفال خلال الورشة على طريقة لعب لعبة” المِحِن” من خلال عرض تفاعلي، وهي واحدة من أقدم الألعاب المصرية القديمة التي صُوِّرت على جدران المقابر المصرية، ولعل أشهرها مقبرة حسي رع بسقارة.

تهدف الورشة إلى الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والتعريف بشكل ونمط حياة المصري القديم ووسائل التسلية والترفيه عند الأطفال، من خلال عرض تاريخ الألعاب في مصر القديمة وكيفية تطورها من الألعاب البسيطة إلى الألعاب الاستراتيجية وصولًا إلى الألعاب التي تتطلب تفاعل وتخيل ومهارة، وكذلك الاهتمام بالأطفال ذوي الهمم والقدرات الخاصة ودمجهم بالمجتمع واكتشاف مهاراتهم.

التعليقات مغلقة.