مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أسعار الدواجن اليوم الأحد 19 يونيو 2022

9

سارة عبدالدايم : 

شهدت أسعار الفراخ استقرار نسبي في بورصة الدواجن اليوم الأحد 19-6-2022 فى السوق المحلية حيث تتراوح الأسعار بين 34 و36 جنيهًا للكيلو بالمزرعة، وذلك وفق رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية عبدالعزيز السيد، لاسيما أن مصر تستهلك شهريًا نحو 150 ألف طن شهريًا من الدواجن البيضاء، هذا وقد نجحت مصر مؤخرًا فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن البيضاء بنحو 97%.

اسعار الدواجن بالأسواق
اسعار الدواجن اليوم في مصر

أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن

سجلت أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن حول 38 و40 جنيهًا للكيلو وذلك باختلاف المنطقة، كما تتخذ الهيئة العامة للخدمات البيطرية عدة إجراءات احترازية لمواجهة الأمراض الوبائية التى تهدد الثروة الحيوانية والداجنة، عبر لقاحات منتجة محليًا مما يعكس دور الدولة في المحافظة على الثروة الحيوانية بشكل عام والداجنه بشكل خاص حيث دائماً تسعى الدولة إلي ذياده الإنتاج لتحقيق الإكتفاء في الإنتاج والوصول بمصر إلي مكانه عاليه في صادرات الثروة الحيوانية والداجنه .

وتسعى الحكومة لفتح أسواق خارجية جديدة لتصدير الدواجن بهدف دعم الاحتياطي المصري بالنقد الأجنبي.

 

أسعار بورصة الدواجن اليوم منير السقا

أسعار بورصة الدواجن اليوم «منير السقا» تشهد ارتفاعاً وتصل إلى 36 جنيهًا للدواجن البيضاء، ويبلغ حجم الإنتاج المحلى نحو 4 ملايين دجاجة يوميا، بالإضافة إلى 13 مليار بيضة سنويا.

قد يهمك ايضاً:

أسعار الذهب في مصر تسجل ارتفاع طفيف بعد صعود الأوقية خلال…

تعرف على قائمة أسعار شاي ليبتون الجديدة بعد انخفاضها

وبلغ كيلو الأمهات البيضاء 28 جنيهًا، وارتفع الكتكوت الأبيض بنحو جنيح ليتراوح بين 5 و5.25 جنيه، وتراوح الكتكوت الساسو بين 5 و5.25 جنيه

اسعار الدواجن اليوم
اسعار الدواجن اليوم

أسعار بورصة الدواجن محمد عادل

وسجلت أسعار بورصة الدواجن «محمد عادل» 36 جنيها، وتراوحت أسعار الدواجن البلدى بين 48 و50 جنيهًا، وسجلت الدواجن الساسو 46 جنيهًا للمستهلك.

وسجلت أسعار الساسو فى بورصة الدواجن «محمد عادل» 43 جنيهًا للكيلو، وهبط الكتكوت الأبيض إلى 5 جنيهات.

أسعار بورصة الدواجن العمومية اليوم

كما شهدت أسعار بورصة الدواجن العمومية اليوم ارتفاعاً ملحوظاً لتصل إلى 36 جنيهًا لكيلو الدجاج الأبيض، وأكد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة عبدالحكيم محمود فى بيان سابق للوزارة، اهتمام الدولة بدعم الثروة الداجنة وطرح أماكن جديدة للاستثمار للنهوض بصناعة الدواجن.

الجدير بالذكر أن جهود الدولة لم تقف على النهوض بقطاع الثروة الداجنه فقط لكن الحكومة تبذل جهود كبيرة للنهوض بكافة قطاعات الدولة لذياده الصادرات لتحقيق الإكتفاء الذاتي للدولة في ظل ما تشهده مصر والعالم من تقلبات سياسية واقتصادية .

اسعار الدواجن اليوم
اسعار الدواجن اليوم

 

التعليقات مغلقة.