مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تحركات عسكرية ضد إيران

9

كتب : أحمد حسين

تشهد منطقة الشرق الأوسط تحركات عسكرية وتوتر ضد إيران واحتمالية حرب الخليج مع تصاعد الأحداث بتنسيق أمريكي .

 

عقب تصريح وكالة الطاقة الذرية بإدانة دولة إيران بعد اكتشاف مفتشين الطاقة الذرية ٣ مواقع بيها يورانيوم مخصب غير معلن عنه ، كما فشلت إيران في تقديم لهم المبررات و علي الفور تم التصويت داخل وكالة الطاقة الذرية وتم الإدانه بالإجماع وفشل المفاوضات النووية بسبب غلق إيران بشكل مفاجئ ل ٢٧ كاميرا علي المواقع النووية .

 

قد يهمك ايضاً:

المرجفون الجدد

هاجم اليوم نواب داخل الكونجرس الأمريكي الإدارة الأمريكية تجاه موقفها من إيران في الملف النووي وعلي الفور رد ” الرئيس الأمريكي جوبايدن ” أن هناك عقوبات قاسية علي إيران خلال الأيام القليلة المقبلة تشمل كل من شركات البترول والشحن ورجال الأعمال .

 

الجانب العسكري تم نقل أسلحة دفاع جوي حديثة من إسرائيل إلي كل من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة البحرين أجهزة الإنذار المبكر علي الدولتين ضد أي هجوم عسكري محتمل .

 

حاله من الهياج الإيراني بعد نظم الدفاع الجوي الحديثة قام حاكم عسكري إيراني بالذهاب إلى جزر إماراتية إيران تحتلها من الأمارات وصرح لن نسمح لدول قريبة تعطي الفرصة لمجئ إسرائيل علي الحدود قاصداً الإمارات .

 

كما تركز إسرائيل علي ضرب مواقع كثيرة إيرانية في سوريا آخرها مطار دمشق وسلسلة الإغتيال للعلماء وقادة وضباط الحرس الثوري الإيراني كما تم الموافقة كتابا مع الولايات المتحدة الأمريكية علي الهجمات العسكرية علي إيران في سوريا ، كما أعلنت إسرائيل أنها طورت الطائرات ال f 35 i التي حصلت عليها من الولايات المتحدة الأمريكية لضرب مواقع داخل إيران والعودة دون الإحتياج لتزود بالوقود وأنها ميزة جديدة تم أضافتها في الطائرات الجديدة .

التعليقات مغلقة.